2012/11/03

عزيز يتجه لتفويض بعض صلاحياته للوزير الأول


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قالت مصادر بالأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "إنه يستعد لإصدار مرسوم يفوض بموجبه بعض صلاحياته للوزير الأول مولاى ولد محمد لغظف".


وتوقعت المصادر التى أوردت النبأ لوكالة الأخبار السبت 03-11-2012 أن يتم الإعلان عن المرسوم الرئاسى قبل يوم الثلاثاء القادم بعد نصيحة قدمها الأطباء للرئيس بضرورة المكوث لفترة أطول بمستشفى "بيرسي" بالعاصمة الفرنسية باريس من أجل مواصلة العلاج.

وقالت المصادر إن ولد عبد العزيز سيفوض الوزير الأول صلاحية ترأس اجتماع الحكومة ، من أجل تمرير الميزانية العامة قبل 11 من نوفمبر 2012.

كما سيسمح للوزير الأول بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على المصالح الحكومية من أجل طمأنة الرأى العام على انتظام سير المؤسسات التنفيذية والدستورية.

وقالت المصادر إن الحكومة سيكون بمقدورها تمرير بعض الاتفاقيات الموقعة بين موريتانيا وبعض الدول العربية والغربية خلال الأشهر الأخيرة من أجل احالتها إلى البرلمان فى دورته المقررة خلال أيام.


وكان زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه قد اعتبر في مقابلة مع فضائية عربية "أن موريتانيا تمر هذه الأيام بظروف خطيرة جدا وغير مسبوقة، مضيفا أن رئيسها في حالة صحية غير تامة، وبرلمانها غير شرعي، والظروف الأمنية في منطقة الساحل خطيرة هي الأخرى"، كما قررت منسقية المعارضة على لسان رئيسها الدوري صالح ولد حننه أن يتم تنظيم فترة انتقالية توافقية للخروج بالبلاد مما وصفه بالفراغ التي تعيشيه منذ إصابة ولد عبد العزيز.
ويوجد الرئيس الموريتاني منذ ثلاثة أسابيع فى العاصمة الفرنسية باريس من أجل استكمال العلاج بعد اصابته فى البطن بطلق نارى من قبل ضابط فى الجيش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق