2012/11/07

اتحاد الأدباء الموريتانيين يعلن عن موعد مهرجانه السنوي



نواكشوط (أنباء الركيز) ـ أعلن اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين عن تنظيم المهرجان السنوي الثامن للأدب الموريتاني ما بين الـ 25 و 28  نوفمبر 2012، وذلك تحت شعار: "المديح النبوي في الشعر الموريتاني الحديث".


وأعلن الاتحاد في بيان بهذه المناسبة وقعه أمينه العام الدكتور الشيخ ولد سيدي عبد الله؛ "عن تنظيم مسابقات أدبية ضمن فعاليات المهرجان، ينال الفائزون فيها  جوائز قيمة، على أن يتبارى المتسابقون في المجالات التالية: (الشعر الفصيح، القصة القصيرة، والبحوث العلمية، الشعر الحساني، والبولاري، والصوننكي، والولفي).

وحدد البيان شروط المسابقات؛ ومنها "أن لا يكون النص المشارك في المسابقة قد قدم في أي مناسبة سابقة؛ أن يتقيد بالموضوع؛ أن تكون القصيدة العمودية لا تقل عن 15 بيتا ولا تتجاوز20 بيتا؛ أن لا تقل قصيدة التفعيلة عن 20 سطرا ولا تتجاوز 30 سطرا؛  أن تكون القصيدة الحسانية من"طلعتين" إلى "ثلاث" تتمحور حول (كاف)، على أن لا يتجاوز إجمالي النص 60 تافلويت؛  أن تكون قصائد اللغات الوطنية في حدود 20 بيتا.

فيما لا تتجاوز القصة القصيرة ثلاث صفحات ولا تقل عن صفحتين؛ أن لا يتجاوز البحث العلمي 8 صفحات ولا يقل عن 6 صفحات، مع التزام كامل بشروط البحث العلمي المعهودة وفق نص البيان.

وأكد اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين؛ أنه سيتم تشكيل لجان تحكيم مختصة في كل مجال لانتقاء النصوص الفائزة وترتيبها؛ معلنا عن فتح دوام رسمي في مقره بتفرغ زينة، لاستقبال المشاركات في المسابقة، والنصوص المرشحة للإلقاء في أماسي المهرجان،  وذلك ابتداء من يوم الأحد 14 أكتوبر إلى يوم الخميس 15 نوفمبر 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق