2016/04/20

اختتام المسابقة الدولية لمرافعات حقوق الإنسان بفوز فلسطينية

شهد اختتامالمسابقة الدولية لمرافعات حقوق الإنسان في موريتانيا في دورتها الرابعة مساء اليوم الأربعاء 20 إبريل 2016  فوز المحامية الفلسطينية ذ. لونا عريقات بالجائزة الأولى عن مرافعتها التي بعنوان "مساواة دون تحفظ" والتي سلطت الضوء على التمييز بين الأطفال في المجال التشريعي على أساس الجنس.


وجاء في المرتبة الثانية من المسابقة التي تنظمها الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين بالتعاون مع المعهد الفرنسي لحقوق الإنسان والسلم وبدعم من السفارة الفرنسية بنواكشوط المحامي من جمهورية التوغو تيكو سيرام أمينو عن مرافعته التي بعنوان "ابسلينك الملعونة: مأساة الأطفال السحرة"، بينما توجت المحامية آدامو سونا من النيجر بالمرتبة الثالثة عن مرافعتها "مرافعة ضد الحكم بالإعدام".

وكرم كل من المحامين الموريتانيين ذ يعقوب ولد أمين عن مرافعته "قضية السعد ولد لوليد" وأحمدو بمب ولد المختار  صاحب مرافعة "تعتقال الطفل أحمد في فرنسا انتهاك لحقوق الإنسان"، إلى جانب أربعة مشاركين في المسابقة وهم ذ عبد الرحمن مرار من الأردن عن مرافعته "طفولة على قدم واحدة"، وميليندا ديكرا من فرنسا عن مرافعتها "صحة كاريندا"، وذ فكرية بضعيف من تونس عن مرافعتها "مبروك السلطاني شهيد الطفولة"، وذ أليفيي ماتير من فرنسا عن مرافعته "جزء حقوق الإنسان (غير الإرهابيين)".

وقالت الفائزة بالجائزة الأولى ذ لونا عريقات في كلمة لها بالمناسبة "إن هذه الجائزة هي جائزة لموريتانيا، شاكرة البلد على الترحاب وكرم الضيافة، وشكرت الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين على استضافة هذه المسابقة التي اعتبرتها تسهم في ترقية حقوق الإنسان في المنطقة والعالم العربي".
من جانبه شكر نقيب المحامين الموريتانيين ذ الشيخ ولد حندي خلال مؤتمر صحفي بعيد إعلان نتائج المسابقة "الشركاء والفائزة لونا عريقات معتبرا أن فوزها هو فوز لموريتانيا لأن فلسطين في القلب، والشعب الموريتاني يقف مع الشعب الفلسطيني، شاكرا إياها على هذه المرافعة ومتمنيا لها المشاركة في دورات أخرى مستقبلا".
وأكد ولد حندي "أن الشكر موصول إلى السفارة الفرنسية في نواكشوط على دعمها المتواصل للمسابقة، وللمعهد الدولي لحقوق الإنسان والسلم، وممثلية الاتحاد الأوروبي في موريتانيا بوصفه شريك في تنظيم المسابقة".

وافتتح المسابقة الدولية لمرافعات حقوق الإنسان الأمين العام لوزارة العدل الموريتانية د محمد الأمين ولد سيدي بابا، كما حضر حفل إعلان الجوائز وقدم إحدى الجائزة الثانية للفائز بها، كما شهدت فعاليات المسابقة والتي بدأت منذ الصباح وحتى ما بعد الخامسة عصرا العديد من الشخصيات القانونية والتشريعية والمحامين والطلبة بالإضافة إلى حضور إعلامي بارز.


هناك 4 تعليقات:

  1. شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر حيث تقدم جميع خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات والامكانيات الجديثة والمتطورة فتعد افضل شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاضافة الي تقديم العديد من خدمات التنظيف الاخري التي يحتاجها اهالي محافظة الجبر والدمام من تنظيف وصيانة مسابح وتنظيف مطابخ وتنظيف وصيانة المكيفات اي ان شركة المثالي جروب تعد افضل شركة تنظيف بالخبر
    فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالقطيف
    شركة تنظيف بالقطيف

    شركة تنظيف مسابح بالخبر
    شركة صيانة مسابح بالخبر
    شركة تنظيف كنب بالخبر
    شركة تنظيف مطابخ بالخبر
    شركة تنظيف مكيفات بالخبر

    شركة تنظيف مسابح بالدمام
    شركة تنظيف مسابح بالقطيف
    شركة صيانة مسابح بالقطيف

    ردحذف