2013/10/29

نائب رئيس البنك الدولي: موريتانيا تطورت في صناعة الألبان


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قال مختار جوب نائب رئيس البنك الدولي "إن المشاكل والتحديات تلهم سكان الساحل لمزيد من التوحد والمثابرة لمواجهة التحديات بما يمكنها من بناء مستقبل واعد".



وأكد جوب في كلمة له فافتتاح فعاليات المنتدى رفيع المستوى حول التنمية الرعوية في الساحل المقام بنواكشوط سعادته بالمشاركة مشيدا بالرؤية الحكيمة لموريتانيا حول الرعي في الساحل،  ومذكرا باجتماع مماثل تم في مايو الماضي في انجامينا.


وأعرب نائب رئيس البنك الدولي عن أمله في الوصول إلى نتائج تسهم في محاربة الفقر في الساحل مشيرا إلى الظروف المواتية لإنجاح هذه المهمة.



وتعهد مختار جوب بتعاون البنك الدولي في هذا المجال بما يمكن من القضاء على الفقر في الساحل بحلول 2030 والقيام بمبادرات لتطوير وتعزيز الثروة اللازمة وإنشاء مركز متخصص ومجهز وتعزيز التنافس في الثروة الحيوانية مشيرا إلى التطور الكبير الذي أحرزته موريتانيا في مجال صناعة الألبان.


وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز افتتح صباح اليوم الثلاثاء 29-10-2013 بقصر المؤتمرات في نواكشوط فعاليات افتتاح المنتدى رفيع المستوى حول التنمية الرعوية في الساحل الذي تنظمه موريتانيا والبنك الدولي واللجنة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل، تحت شعار "تجاوز العقبات بناء القدرة على التكيف في منطقة الساحل: الفرص الواعدة للتنمية الرعوية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق