2014/12/03

ولد أحمدوا يستقبل ممثلي منتدى الركيز لنيل الحقوق

استقبل عمدة بلدية الركيز محمد ولد أحمدوا الأمين العام لوزارة البيئة الموريتانية عددا من ممثلي منتدى الركيز لنيل الحقوق في مكتبه بالوزارة وعلى رأسهم رئيس المنتدى المصطفى ولد السيد لبحث بعض الملفات المتعلقة بوضعية البلدية.


وأعطى ممثلو المنتدى جملة من المطالب التي يريدون تحقيقها في بلدية الركيز التي ينتشر فيها الفقر والجوع وغياب البنى التحتية من كهرباء وماء الذي يشكل عصب الحياة ـ حسب المنتدى ـ .

وقال عمدة الركيز ولد أحمدوا  لممثلي المنتدى إنه "في نهاية هذا الأسبوع ستتولى الشركة الوطنية للمياه  (snde ) مشروع مياه في الركيز، مؤكدا أنه سيكون على تنسيق معها لتزويد جميع أحياء البلدية بالمياه الصالحة للشرب".

وقال ولد أحمدوا "إن الكهرباء قد تم البدء في  مشروع تمديد شبكات كهربائية لتنفيذ التوسعة الكهربائية وقد اعتذر ولد أحمدوا "عن تأخر الأعمال في كل من المستشفى الجديد للركيز والطريق الواصل بين البلدية والمذرذرة مؤكدا أن السبب هو بطئ اليد العاملة داخل المنشآت".

وأضاف ولد أحمدوا ـ حسب بيان المنتدى ـ أنه أعطى أوامر بتقليص تكلفة ضريبة الدخول علي الطبيب والممرض الرئيسي في البلدية، نافيا للمنتدى القدرة على إلغاءها لأن قانون وزارة الصحة ينص على منح صلاحيات للممرض لفرضها من أجل تحسين ظروف المستشفى وتصرف تلك الأموال في أمور مثل تزويد سيارة الإسعاف بالبنزين لصالح نقل المرضى".


واعتبر المنتدى في بيان نشره رئيسه المصطفى ولد السيد أن ردود العمدة ولد أحمدوا بمجملها كانت دون المستوى مؤكدا أن ما يتعلق بالوعود "كانت مجرد وعود كالوعود السابقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق