2015/04/23

كنكوصة: عزيز يضع حجر أساس مشروع بقيمة 454 مليون

قام الرئيس  الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الخميس 23 إبريل 2015 بوضع الحجر الاساس لتوسعة الشبكة الكهربائية في مدينة كنكوصة 2.


وأزاح ولد عبد العزيز الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا المشروع واطلع على البيانات التوضيحية له،كمااستمع الى شروح من مسؤول الشركة الموريتانية للكهرباء حول المكونات الفنية للمشروع ودوره بعد اكتمال الاشغال فيه في تخفيف معاناة السكان وتحسين ظروف حياتهم اليومية. 

وتشمل هذه التوسعة التي ستستغرق اشغالها 6 اشهر وتبلغ كلفتها الاجمالية اكثر من 454مليون اوقية بتمويل من الدولة:

- بناء شبكة هوائية جهد متوسط طولها 5كلم 

- بناء شبكة هوائية جهد منخفض طولها 21كلم

- وضع 4 محولات كهربائية جهد متوسط/جهد منخفض

- تركيب 200 وحدة انارة عمومية على شبكة الجهد المنخفض للمدينة.

وقال وزير البترول والنفط والطاقة السيد محمد سالم ولد البشير في كلمة له بالمناسبة ان الاشراف الشخصي لرئيس الجمهورية على هذا المشروع يجسد تلك الرغبة المعلنة لديه لتمكين المواطن الموريتاني من كافة الخدمات الاساسية وخاصة خدمات الطاقة الكهربائية.

واضاف ان هذه التوسعة تهدف من بين أمور اخرى الى تحسين فرص نفاذ سكان المدينة الى خدمات الكهرباء وتحسين جودة واستمرارية خدمة الكهرباء في جميع انحاء مدينة كنكوصة وضمان أمن وسلامة المستخدمين.

ورحب عمدة كنكوصة السيد محمدو ولد سيدين في كلمة له بالمناسبة برئيس الجمهورية، مبرزا ان وضع الحجر الاساس لهذا المشروع الهام محطة تاريخية على طريق الوفاء بالعهد وتحرير الانسان في منطقة عانت لفترة طويلة من التهميش والنسيان.

واستعرض السيد العمدة المحاور الكبرى للانجازات التي تحققت في البلاد خلال السنوات الاخيرة، مطالبا باقامة جسر على بحيرة كنكوصة يربط بين طرفي المدينة وتعميق هذه البحيرة وبناء اعدادية في مدينة كنكوصة 2 وزيادة دكاكين امل وتوسيع شبكة المياه لتصل جميع انحاء المدينة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق