2013/12/23

المستقلة للإنتخابات: تعلن فوز الإتحاد بمعظم دوائر الشوط 2

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ أعلن رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عبد الله ولد أسويد  رسميا نتائج الشوط الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية التي فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بأغلب دوائرها.


وقالت اللجنة في بيان لها، إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية فاز في الشوط الثاني بـ 22 مقعدا برلمانيا، فيما فاز حزب تواصل بـ 4 مقاعد وحزب الوئام بمقعدين.

وتعهد رئيس اللجنة – في مؤتمر صحفي – بأن يأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي قدمتها الأحزاب السياسية والفاعلين السياسيين والمرشحين والناخبين والمراقبين الدوليين والمحليين.

وقال إن لجنة الانتخابات تلقت حتى الآن من كل من المجلس الدستوري والمحكمة العليا أحكاما ترتب على بعضها إما إلغاء أو تعديل لبعض مقتضيات القرار القاضي بإعلان نتائج الشوط الأول من الانتخابات، مضيفا أن من ذلك قرار المجلس الدستوري إلغاء الانتخابات النيابية في مقاطعة أطار والجزء المتعلق ببلدية العين الصفراء من مقاطعة شنقيط وكذلك قرار المحكمة العليا القاضي بإلغاء الانتخابات البلدية في كيهيدي.


وجرى تنظيم الشوط الثاني من الانتخابات في 15 دائرة انتخابية وخاضت فيها المنافسة 8 أحزاب وائتلافان على 28 مقعدا، فيما جرى على مستوى البلديات في 119 بلدية بمشاركة 16 حزبا خاضت فيها المنافسة على ألفين ومائة وثلاثين مقعدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق