2013/10/27

المصادقة على 3 مشاريع تنموية وخدمية في بلدية أركيز

أركيز (أنباء الركيز) ـ صادق السبت 26/10/2013 المجلس البلدي في الركيز على ثلاث مشاريع تابعة لميزانية 2013 تضم مشروع بناء فندق في البلدية، ومركبا رياضيا، ومشروع توفير الكهرباء في كامل البلدية.


وقال عمدة بلدية الركيز محمد ولد أحمدوا في اجتماع المجلس البلدي في "إن بلدية الركيز حظيت بتمويل من البنك الدولي لتوفيرشبكة عملاقة للكهرباء طول خطوطها 18 كلم في كافة التجمعات السكنية التابعة لبلدية الركيز" مؤكدا "أن المشروع سيكون نقلة نوعية للبلدية من حي بو حجرة إلى حي الشفاء".

وأضاف ولد احمدوا في تصريح أدلى به لـ "أنباء الركيز"أن المشروع المتعلق ببناء فندق للبلدية وقد خصص له مبلغ 74 مليون أوقية قد تعهد رئيس الجمهورية بعيد زيارته للركيز بتمويله من قبل الدولة الموريتانية" مشيرا إلى أن المبلغ السابق سيترك لتمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح المواطنين في البلدية".

وبشأن المركب الرياضي قال العمدة محمد ولد أحمدوا "إن الشباب في بلدية الركيز بل وفي المقاطعة بشكل عام أصبح يولي اهتماما كبيرا للرياضة وأحرز فيها تقدما كبيرا مما دفع البلدية إلى السعي للقيام بمشروع بناء مركب رياضي متكامل يلبي حاجة الشباب لهده البنية التحتية".


وحضر الإجتماع عدد من أفراد المجلس البلدي إضافة إلى الأمين العام للبلدية محمد ولد أخليفة وحاكم مقاطعة الركيز زين العابدين ولد الشيخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق