2013/07/11

الدرك الوطني ينظم مسابقته الثقافية الرمضانية

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ نظمت الرابطة الثقافية والرياضية للدرك الوطني مساء أمس الاربعاء فاتح شهر رمضان الكريم بمقر قيادة أركان الدرك الوطني في نواكشوط ،مسابقة دينية وثقافية تحت رعاية اللواء انجاغا جينغ ،قائد أركان الدرك الوطني، تحت عنوان "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان".




وتشمل نشاطات المسابقة في نسختها الثانية هذا العام حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف و مواد السيرة النبوية والفقه وتاريخ موريتانيا.



وترمي قيادة الدرك الوطني من وراء تنظيم هذه المسابقة الرمضانية، التي تتواصل إلى غاية السابع والعشرين من هذا الشهر الكريم ،إلى تحسين المستوى التعليمي والعلمي للدركيين العاملين والمتقاعدين وابناءهم وأسرهم خلال موسم شهر رمضان المبارك والاستفادة من معانيه السامية.



وأكد العقيد أشبيه ولد حم قائد مجموعة سرايا الأمن والمرافقات ،نائب رئيس لجنة التحكيم المكلفة بمتابعة النشاطات الثقافية بمناسبة رمضان، باسم قائد أركان الدرك الوطني، أن الهدف من إطلاق النسخة الثانية من مسابقة رمضان المبارك التي تنظمها الرابطة الثقافية والرياضية للدرك الوطني والمخصصة للدركيين وأسرهم والمتقاعدين من الهيئة ، هو تحسين المستويات العلمية والثقافية لهؤلاء الدركيين وأفراد عائلاتهم .



وأوضح العقيد أشبيه ،أن المسابقة تجري تحت إشراف لجنة تحكيم مختصة ستقوم بفرز النتائج مساء 27 رمضان الجاري في حفل ينظم خصيصا لتكريم الفائزين الثلاثة الاوائل في كل مادة من مواد المسابقة .



وأضاف أن هذه المسابقة الرمضانية سيرافقها تنظيم محاضرات في مسجد القيادة يقدمها لفيف من الفقهاء ،ستتناول هذه المحاضرات مجالات عديدة تلامس هموم المسلمين الدينية والدنيوية. 



وأشار العقيد أشبيه إلى أن أهتمام قيادة الدرك الوطني بأفرادها جعلها تسعى إلى تنظيم المزيد من الأنشطة ،حيث تنظم مخيما صيفيا في إحدى الولايات يمكن من زيارات ميدانية للمشاركين فيه للمنشآت الحيوية في البلاد كما يشكل لهم رحلات إستجمامية تتوج بحفل رسمي تقدم خلاله جوائز قيمة للبراعم المشاركين فيه . 



وبدوره عضو لجنة تحكيم المسابقة ثمن محمد الامين ولد سيدي ، الجهود الكبيرة التي تقوم بها قيادة الدرك الوطني والهادفة إلى الرفع من المستوى المعرفي لافرادها وإثراء الساحة الدينية والثقافية في هذا الشهر الكريم وتعزيز قدرات الاطفال في مجال قراءة وحفظ وتجويد القرآن العظيم .




وجرى حفل تنظيم المسابقة بحضور اللواء سلطان ولد محمد أسواد، قائد أركان الدرك الوطني المساعد وعدد من ضباط الأركان ووكيل الجمهورية وحاكم مقاطعة لكصر وعدد من المسؤولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق