2013/07/01

المئات من شباب الركيز يطالبون بتحسين أوضاع السكان


 أركيز (أنباء الركيز) ـ طالب المئات من شباب مقاطعة الركيز صباح الاثنين 01-07-2013 الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بتحسين أوضاع سكان المقاطعة وإنهاء "حالة التهميش التي يعيشونها" حسب تعبيرهم.


وقال عدد من شباب مقاطعة الركيز أطلقوا على أنفسهم إسم "تجمع ميثاق الركيز للتنمية"  إن مقاطعة الركيز تشهد تهميشا طال مختلف مناحي الحياة" مؤكدين "أن الركيز عانت من الحرمان وتفشي الفساد وتغييب أصوات المواطنين الضعفاء".

وقال المستشار البلدي في بلدية الركيز محمد ولد أحمد في تصريح لـ "أنبباء الركيز" إن المواطن البسيط في الركيز مغيب تماما عن الواجهة من قبل مجموعة من السياسيين المتاجرين بقضايا السكان".

وأكد ولد أحمد "أن منتخبي الركيز لا ينقلون الصورة الحقيقة للمقاطعة وإنما يزيفون والواقع ويكبتون الأصوات المطالبة بتحسين وضعية المقاطعة" معتبرا "أن المقاطعة والبلديات التابعة لها تقبع تحت تخلف شديد وفقر وإنعدام البنى التحتية".

وندد المتظاهرون في بيان تلقت "أنباء الركيز" نسخة منه بتجاهل أصوات المواطنين الأحرار المطالبين بتوفير خدمات صحية وتعليمية لائقة، معتبيرن ما يجري من تزيين للمقار مجرد مسرحية أمام الرئيس الموريتاني أبطالها المنتخبون وضحيتها المواطن المسكين".

هناك تعليق واحد: