2013/07/01

مطالب في وجه الرئيس الموريتاني بالركيز للعمل على تحرير معتقلي غوانتنامو


أركيز (أنباء الركيز) ـ نظمت مبادرة إنصاف الحقوقية صباح الإثنين 01-07-2013 بمقاطعة الركيز وقفة إحتجاجية مطالبة بعمل الحكومة الموريتانية على إطلاق سراح معتقلين موريتانيين في سجن غوانتنامو الأمريكي منذ أكثر من 11 سنة.


ونظمت المبادرة الحقوقية نشاطها المطالب بإطلاق سراح المعتقلين الموريتانيين أحمد ولد عبد العزيز ومحمدو ولد صلاحي بالتزامن مع زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمقاطعة أركيز.

وقالت لالة بنت عبد العزيز شقيقة المعتقل في سجن غوانتنامو أحمد ولد عبد العزيز إنهم يناشدون رئيس الجمهورية بوصفهم ابناء ولاية الترارزة العمل بسرعة على تحرير المختطفين البريئين بشهادة القضاء الأمريكي ـ حسب قولها ـ .

واصطف المحتجون بالمئات عند مدخل مدينة الركيز مع وصول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، فرفعوا شعارات مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وأخرى تؤكد نسيان قضيتهم من قبل الحكومة الموريتانية على مدى سنوات عديدة.

هناك تعليق واحد:

  1. بالجد والمثابرة تُنال المطالب ، المهم أن تعلن القضية(قضية الأسري) في كل محفل و مهما سنحت الفرصة لذالك ، خاصة في هذا النوع من المناسبات التي يواكبها الإعلام ، فالفرج قريب - انشاء الله - وإنما النصر صبر ساعة والله الموفق

    ردحذف