2013/06/09

دورة تكوينية لصالح المنسقيات الجهوية للشؤزن الاجتماعية بنواكشوط


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة عائشة فال بنت فرجس "إن انتهاج نظام اللامركزية بوصفه خيارا استراتيجيا وتنمويا من صميم اهتمامات الحكومة في سعيها إلى تقريب خدمات الإدارة من المواطنين".


وأضافت لدى افتتاحها دورة تكوينية وإعلامية لصالح المنسقيات الجهوية إن هذا التوجه الحكومي يأتي ترجمة صادقة للبرنامج الاصلاحي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي ركز على الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا والأقل حظا من أجل استفادتها استفادة فعلية من المشاريع التنموية .

وذكرت الوزيرة بأن من أولويات قطاعها الاهتمام بالمواطن في الداخل والحرص على استفادته من مختلف الخدمات التي يقدمها القطاع.

وأضافت "أن هذه الدورة التكوينية تأتي في هذا الاطار وتهدف إلى الرفع من قدرات المسنقات الجهويات للقطاع على عموم الأراضي الموريتانية"، مؤكدة دعمهن وتكونيهن حتى يتمكن من الاضطلاع بالدور المنوط بهن.

وسيتلقى المشاركون خلال خمسة أيام عروضا تتناول استراتيجيات ومشاريع القطاع والمشاركة السياسية للمرأة والإستراتيجية الموريتانية للتخلي عن الممارسات الضارة بصحة المرأة، والسياسة الوطنية للطفولة.

كما سيتلقى المشاركون عرضا عن التكفل بالطفولة والعدالة اتجاه الاطفال القصر وحماية الطفولة في حالة الطوارئ وغيرها من المواضيع ذات الصلة بسياسة القطاع.

وتقدمت الوزيرة بالشكر لكافة شركاء الدولة في التنمية وخصت بالذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الامم المتحدة للتنمية وصندوق الامم المتحدة للطفولة على ما وصفته بدعمهم ومؤازرتهم للقطاع.

وحضر حفل الافتتاح وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد ابيليل والوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتعليم الثانوي السيد عمر ولد معطى الله ولأمين العام لوزارةالشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والمنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للطفولة في نواكشوط وممثل عن والى نواكشوط وعدد من المهتمين بهذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق