2013/06/05

عشرات بنواكشوط يطالبون بإطلاق سراح معتقلين بغوانتنامو (صور)


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ تظاهر العشرات من الموريتانيين صباح الأربعاء 05-06-2013 أمام البرلمان بالتزامن مع جلسة عادية مطالبين البرلمانيين الموريتانيين بالضغط على الحكومة الموريتانية للتحرك من أجل إطلاق معتقلين اثنين في سجن غوانتنامو الأمريكي.



وردد المتظاهرون في التظاهرة التي نظمتها مبادرة إنصاف أمام البرلمان الموريتاني العديد من الشعارات من بينها "يا وزير يا وزير كافي كافي من التقصير" في إشارة إلى وزير الخارجية الموريتاني الذي كان من المتوقع أن يمثل أمام النواب لمسائلته.


طلاب وشباب من مختلف الفئات كانوا من بين المطالبين بإطلاق المعتقلين (أنباء الركيز)
جانب من الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان ضم أقارب للمعتقلين الموريتانيين بغونتنامو (أنباء الركيز) 


وحمل المحتجون على صمت الحكومة الموريتانية على اعتقال اثنين من مواطنيها في غوانتنامو لافتات تطالب بالتحرك السريع لإطلاق سراح المعتقلين والذين لم يثبت القضاء الأمريكي أي تهم في حقهما مع مرور قرابة 12 سنة على احتجازهما وتعذيبهما.

وقد تضامن عدد من البرلمانيين الموريتانيين مع أسر المعتقلين الموريتانيين في غوانتنامو أحمد ولد عبد العزيز ومحمدو ولد صلاحي والذين حضروا الوقفة.
النائب البرلماني المصطفى ولد عبد العزيز وهو يتضامن مع قضية المعتقلين ويدعو إلى العمل سريعا
 من أجل تحريرهما (أنباء الركيز)

وقد سلم ممثل مبادرة إنصاف لعدد من البرلمانيين الموريتانيين الذين حضروا الجلسة بيانا طالب "البرلمانيين وكل الأحرار الموريتانيين بالتحرك من أجل الضغط على الحكومة الموريتانية لنفض الغبار عن ملف المعتقلين في غوانتنامو ومطالبة الولايات المتحدة بتحريرهما".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق