2013/05/07

مزارعو اتيكان بالركيز: مماطلة وزارة التنمية تهدد استثماراتنا


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قال مزارعو منطقة كندي التابعة التابعة لانتيكان إن مماطلة وزارة التنمية الريفية لهم تهدد استثماراتهم وجهودهم الزراعية في المنطقة، وقد تؤدي لعجزهم عن المشاركة في الحملة الخريفية القادمة.

وطالب عدد من المزارعين المتضررين من الأمطار العام الماضي وزارة التنمية الريفية بـ"تسريع إجراءات تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بمزارعهم العام الماضي"، و"تمويل الحملة الخريفية لأن أكثر المتضررين لم تعد لهم إمكانات للزراعة"، مؤكدين أن "الوقت يطاردهم".

كما طالب المزارعون "بإعفاء المتضررين من الديون المستحقة والإسراع بإجراءات الإعفاء".

وأكد المتضررون من الأمطار العام الماضي أنهم "بعد انتظار طال وتفاؤل" قرروا إصدار هذا البيان لتنبيه وزارة التنمية الريفية لواقعهم.

وقال المزارعون إنه بعيد تضررهم من الأمطار العام الماضي " شكلت الإدارة لجنة تحقيق من مختلف قطاعات الدولة، وأعدت هذه اللجنة تقريرا عن المتضررين قدمته إلى المندوب الجهوي للزراعة ليقدمه – حسب علمنا – إلى الوزارة لتتخذ فيه التدابير اللازمة"، مؤكدين "لم تقم بأي إجراء في هذا الملف الذي يشكل مشكلة لثلاثين مزارعا صاروا ضحية تباطئ الإدارة الذي أدى إلى حرمان الكثير منهم من زراعة الحملة الصيفية، وأصبحوا يخافون من حرمانهم من الخريفية التي بدأ الوقت يطاردها".

وأضاف المزارعون أن من بين المتضررين مستثمرون كبار أفسدت المياه عليهم ما يقارب ثمانين هكتارا بمعدل خسارة أربعمائة طن، كما أن بينهم من أفسدت عليه اثني وعشرين هكتارا بمعدل خسارة مائة وخمسين طنا.









المصدر: أنباء الركيز + الأخبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق