2013/05/13

فوز فريق الرأس الأبيض للرماية في بطولة الركيز (صور)


أركيز (أنباء الركيز) ـ اختتمت في مقاطعة الركيز مساء السبت فعاليات بطولة "لكويشيشي" للرماية التقليدية في دورتها الثالثة والتي استضافها منتخبو مقاطعة الركيز هذه السنة وأنتهت بفوز فريق الرأس الأبيض بكأس المرتبة الأولى.


ويشارك في البطولة 35 فريقا للرماية من مختلف ولايات موريتانيا حيث يضم كل فريق 10 رماة يتنافسون على ثلاث ألقاب وجاء في المرتبة الثانية فريق "المغافرة" بينما حل في الثالثة فريق تجكجة.


عمدة بلدية الركيز محمد ولد أحمدوا (أنباء الركيز)

وشهدت البطولة تنافسا شديدا بين الفرق حيث يتاح لكل رام إطلاق ثلاث رصاصات وهكذا يمر الدور على كافة أعضاء الفريق الواحد، ثم تحسب الإصابات الأكثر للفرق ليتم تحديد الفائز إعتمادا على عدد الإصابات.

ورحب عمدة بلدية الركيز محمد ولد أحمدوا باستضافة مقاطعته للبطولة مؤكدا سعادة سكان الركيز بهذه البطولة التي اعتبرها امتدادا لإرث أبطال المقاومة الموريتانية.


وقال رئيس جمعية الترارزة للرماية التقليدية اماحي ولد حامد إن بطولة لكويشيشي المنظمة هذه السنة في الركيز تشكل حدثا مهما لدى أهالي ولاية الترارزة.
  
والي ولاية الترارزة محمد ولد محمد رارة (أنباء الركيز)
ةقد أعطى إشارة إنطلاق المباريات الخاصة بالرماية التقليدية والي ولاية الترارزة محمد ولد محمد رارة حيث رحب باستضافة الترارزة للدورة الثالثة لبطلوة الرماية التقليدية.

وقد نظم عمدة الركيز محمد ولد أحمدوا احتفالا للفرق الفائزة في محل إقامتها بقرية انكرمدي بمقاطعة الركيز التي استضافت أكثر من 15 فريقا مشاركا في بطولة الرماية بينما تم استضافة الفرق المتبقية في ميدنة الركيز.

وسبق أن تم تنظيم نسختين من هذه البطولة في السنتين الماضيتين قبل هذه السنة في مقاطعة الركيز الأولى كانت في نواكشوط والثانية كانت في مقاطعة المذرذرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق