2013/05/23

المئات يتظاهرون بنواكشوط للمطالبة بإطلاق سراح سجناء غوانتنامو (فيديو +صور)


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ تظاهر المئات من الموريتانيين الخميس 23/05/2013 للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الموريتانيين في غوانتنامو محمدو ولد صلاحي وأحمد ولد عبد العزيز.



وقد نظمت مبادرة إنصاف مسرة راجلة انطلقت من شمال المسجد السعودي بإتجاه السفارة الأمريكية رفع فيها المتظاهرون لافتات تطالب بإطلاق معتقلي غوانتنامو المعتقلين منذ أزيد على 12 سنة.

المتظاهرون رفعوا لافتة لمبادرة إنصاف تطالب بإطلاق سراح المعتقلين
 الموريتانيين بغوانتنامو (أنباء الركيز)

وتقدم المطالبين بإطلاق سراح المعتقلين الموريتانيين شابان يجسدان بثوب برتقالي حالة معتقلي غوانتنامو وهم في بذلاتهم وقيودهم مغطيي الرأس بكيس من قماش أسود للتعبير عن سلب الحرية الذي يعانون منه.


جانب من أهالي المعتقلين (تصوير ـ أنباء الركيز)
وردد المتظاهرون عددا من الشعارات من بينها "يا عزيز يا عزيز أطلق سراح صلاحي والعزيز" و "الحرية الحرية لا لنسيان القضية".

وقال المتحدث باسم مبادرة إنصاف أبو بكر ولد حامد "إن المبادرة تسعى بالتعاون مع أهالي المعتقلين الموريتانيين في غوانتنامو إلى حث الحكومة الموريتانية والمجتمع الدولي على التحرك بسرعة في ملف المعتقلين لإطلاق سراحهم في أقرب الآجال".


وأضاف ولد حامد "إنهم سلموا رسالة إلى السفير الأمريكي في نواكشوط لتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما يطالبون فيها الأخير بالتدخل سريعا للإفراج عن المعتقلين الذين قضيا ما يزيد على العقد من الزمن في المعتقل رغم أن أحدهما برأته المحكمة الأميريكية".

وقد منعت قوات من الشرطة المتظاهرين الذين حضروا بالمئات من التقدم صوب سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بنواكشوط وسمحت لممثلين عن مبادرة إنصاف المنظمة للتظاهرة التقدم  لتسليم رسالتهم للرئيس الأمريكي أوباما بواسطة السفير الأمريكي بنواكشوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق