2013/04/24

تكريم عينين ولد اييه في صالون الولي ولد محمودن

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ كرم الباحث في التراث عينين ولد اييه مساء الثلاثاء 23-04-2013 في افتتاح بالمتحف الوطني في نواكشوط النسخة الأولى من صالون الولي محمذن ولد محمودا الادبي والثقافي ، المنظم في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.


وتميز حفل الافتتاح بتسليم الولي محمذن ولد محمودا لدرع الامام الحضرمي قاضي ازوكي عاصمة المرابطين لعينين ولد اييه تكريما له على مابذله من جهد مادي ومعنوي في صيانة وحفظ تراث هذه المدينة العريقة.


وثمن الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة الخليل ولد المهدي ولد الجيد في كلمة له بالمناسبة هذه التظاهرة التي تأتي في سياق الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.


وأضاف أن صالون الولي محمذن ولد محمودا وضع بتنظيم هذه الندوة لبنة راسخة في صرح البناء الثقافي والفكري في البلد.
واشاد المتحدث باسم رئيس الصالون الادبي والفكري الولي محمذن ولد محمودا بما تركه الامام الحضرمي من علم أثر في تونس والاندلس والمغرب ، قبل أن يستقر به المقام للقضاء والتدريس في عاصمة المرابطين مدينة آزوكي بولاية آدرار.


وبدوره أشاد 
سفير المملكة العربية السعودية في موريتانيا سعود بن عبد العزيز الجابري في كلمة له باسم "المدينة المنورة عاصمة للثقافة الاسلامية 2013" بالعلاقات الثقافية التاريخية القائمة بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية.

وقال"إن المنتديات الأدبية ظلت باستمرار في تاريخ الحضارة العربية الاسلامية نموذجا رائعا للتقدم الفكري والعطاء العلمي".
ومن جانبه ذكر قنصل المملكة الاسبانية في موريتانيا بأهمية العلاقات التاريخية التى تربط المملكة بدول المغرب العربي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق