2012/11/17

آلاف من أنصار تواصل ينددون بـ"الفراغ الدستوري" والهجمة على غزة


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ احتج الآلاف من أنصار حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل على العدوان الصهيوني على قطاع غزة، كما نددوا "بحالة الفراغ الدستوري التي تشهدها البلاد".


ورددت جماهير غفيرة حضرت في مهرجان نظمه حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" ذو الإنتماء الإخواني تحت عنوان: من أجل الوطن، رددوا شعارات منددة بالهجمة الصهيونية الشرسة على قطاع غزة الفلسطيني.

جماهير مهرجان تواصل حملوا شعارات وصور تمجد شهداء المقاومة الإسلامية حماس، من بينهم أحمد الجعبري
 المستشهد في قطاع غزة مؤخرا (أنباء الركيز)

كما ردد المتظاهرون شعارات مناوئة للفراغ الدستوري، وأخرى مطالبة بحراك فاعل لمواجهة العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة من قبل القوات الصهيونية منذ أيام بدعم صريح من الولايات المتحدة وبعض العواصم الغربية.

من بين جماهير مهرجان تواصل شباب حضرورا ورددوا شعارات منددة بالهجوم على قطاع غزة (أنباء الركيز)
وقال رئيس حزب "تواصل" محمد جميل ولد منصور "إن حزبه يدعم القضية الفلسطينية ويدعم ثوار سوريا بشكل قوى وغير مطروح للنقاش.


مضيفا أمام حشد من أنصار حزبه بنواكشوط "أن نسيان الوطن أو تجاهل التحديات الماثلة أمامه أمر خطير، وأن الفراغ الذي تعيشه موريتانيا اليوم ينذر بوضع لا تحمد عقباه.

وقال ولد منصور إن حزبه يعارض الحرب المقررة من قبل الأفارقة وبعض الدول فى الشمال المالي، كما أشاد بدعوة أنصار الدين للحوار ، وطالب الماليين بعدم الزج بالغرب فى الخلافات الداخلية.
رئيس حزب "تواصل" محمد جميل منصور (الأخبار)

وقال القيادي بحزب تواصل محمد غلام ولد الحاج الشيخ "إن القضية الفلسطينية تعتبر أكبر مظلمة وأنصع جهاد، وإن الإرهاب الصهيوني القاتل الذي يختبر قدرة حممه على التدمير في الأطفال والنساء، يستغل سكوت مجلس الأمن وتفرج حكام المسلمين.

وأضاف" لقد استطاعت الكتائب أن تجبر اليهود على العيش في خوف،والمبيت في الملاجئ، والفرار من جبهات القتال".

وذكر ولد الحاج الشيخ بأن الشهيد أحمد الجعبرى كان يمكنه أن يكون بائعا للإسمنت أو مروجا للمخدرات في دول الكبت العربي،لكنه اختار طريق الجهاد والتضحية والشهادة في سبيل الله".

وتوافد الآلاف من مناصري الحزب في نواكشوط في ساعات المساء الأولى على مكان المهرجان بعد أن دعى إليه الحزب في مؤتمر صحفي قبل أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق