2012/04/16

ولد المعلى يترشح لرئاسة اتحاد الكتاب و الأدباء الموريتانيين

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ نظم مرشح الرئاسة لاتحاد الكتاب و الأدباء الموريتانيين الوزير السابق عبد الله السالم ولد المعلى مساء الأحد 15-04-2012  في نواكشوط حفل عشاء أعلن فيه رسميا عزمه الترشح لرئاسة الإتحاد أمام حشد حشد غفير من الأدباء و الكتاب الموريتانيين.


ورحب الأديب و وزير الثقافة الموريتاني السابق عبد الله السالم ولد المعلى بالحضور بعد العشاء شاكرهم على دعمهم إياه متفائلا بالنجاح في انتخابات اختيار رئيس لاتحاد الكتاب و الادباء الموريتانيين و وعد كل من يمنحه ثقته بالتقدم بالاتحاد من أجل عطاء أدبي و ثقافي أكثر من خلال تطبيق برنامج العمل الذي قدمه لأعضاء الجمعية العامة.


ومن أهم ما يسعى المرشح لرئاسة الاتحاد لتطبيقه حين فوزه هو "دراسة النصوص التنظيمية للإتحاد و تحيينها بحيث تتلائم و متطلبات المرحلة ، وتفعيل المكتب التنفيذي و اعطاء كل مسؤول فيه الصلاحيات التي تخولها له مسؤوليته ، كما يسعى إلى فتح باب الاتحاد أمام جميع الأدباء و المبدعين و العمل بسياسة التشاور.." حسب نص الرنامج الذي وزع على هامش الحفل.


وصرح الشاعر و الإعلامي سيدي ولد لمجاد لـوكالة "الأخبار" قائلا "إن هذا الحفل المنظم جاء في إطار ما يمكن تسميته الحملة الإنتخابية للوزير السابق عبد الله السالم ولد المعلى الذي أعلن فيه ترشحه لرئاسة اتحاد الكتاب و الأدباء الموريتانيين".

وعبر سيدي ولد لمجاد عن الحضور الكبير من طرف أدباء و كتاب وفنانين للحفل بأنه "يدل على مدى الدعم الذي يحظى به مرشح رئاسة الاتحاد عبد الله السالم ولد المعلى، و الذي ينهض بدور قوي من أجل إعادة الثقة بالاتحاد في الساحة الأدبية و الثقافية الموريتانية".


وقال ولد لمجاد "إن هذا الاتحاد يمثل واجهة ثقافية كبيرة للبلاد ، وإن معظم المترشحين لرئاسة الإتحاد يمثلون قناديل مشعة في عالم الأدب و الثقافة، وأضاف أن "هذا الحفل الليلة يأتي رغبة من طرف عدد من كبار الأدباء و الشعراء الموريتانيين لدعم المرشح عبد الله السالم ولد المعلى الذي تقدم ببرنامج متنوع للنهوض باتحاد الادباء و الكتاب الموريتانيين باعتباره إحدى الهيئات الثقافية الجامعة التي مر عليها اكثر من ثلاثة عقود في الدفاع عن اللغة العربية والهوية الثقافية الموريتانية". 








المصدر: الأخبار إنفو 




 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق