2012/03/11

نواكشوط: طلاب المعهد العالي يرفضون إجراء الإمتحانات

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ رفض صباح اليوم الأحد 11ـ 03 ـ 2012 بالعاصمة نواكشوط طلاب المعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية إجراء الإمتحانات التي قالوا إنها تعتبر "مهزلة " واحتجوا على قرار إجراء الامتحانات تحت ضغط من الشرطة.



وقد تم اعتقال عدد من الطلاب بلغ عددهم 30 طالبا من بينهم 6 فتيات أفرج عنهن في وقت لاحق وتحديدا الساعة الـ 14:00 ظهر اليوم بعد أن تجمع أهليهم أمام مقر الإدارة الجهوية لأمن نواكشوط ، في حين يتواصل إعتقال الطلبة الآخرين في مقر الإدارة.


وكانت الشرطة الموريتانية قد حضرت في الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل تأمين عملية الإمتحان و لكن تفاجئت حين قام الطلاب الذين رددوا شعارات تعبر عن رفضهم لإجراء الإمتحان و خرجوا من الفصول بعد تمزيقهم لأوراق الأسئلة التي قدمت لهم.


الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا من جهته ندد بما أسماه عسكرة المعهد العالي و جعله ثكنة عسكرية ، و أكد من خلال تصريح أحد قياديه لـ أنباء الركيز عن مواصلته للنضال حتى يتم فتح التسجيل في المعهد العالي و فتح باب إجراء المسابقة أمام طلاب المحاضر ، كما أكد على رفض الإتحاد الوطني لأي مسرحيات هزلية تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية.

 و شدد على القمع الذي تعرض له طلاب و طالبات المعهد اليوم حين احتجوا بسلمية و رفضوا الامتحان كما طالب بإطلاق سراح كل الطلاب المعتقلين لدى الشرطة.

وكانت  الشوارع المحيطة بالمعهد العالي قد شهدت مواجهات عنيفة بين الطلاب الرافضين للإمتحان و قوات مكافحة الشغب التي أمطرتهم بوابل من الغازات المدمعة ، في مقابل ذلك أشعل الطلبة الإطارات في الشوارع لمنع تقدم الشرطة ، و رشقوا قوات الشرطة الذين لم يثبتوا في مكان واحد بفعل عمليات الكر و الفر التي ينفذها الطلاب في الأزقة و الشوارع المحاذية جنوبي المعهد العالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق