2014/04/29

تحويل الطبيب العام في المركز الصحي بالركيز

أركيز (أنباء الركيز) ـ حولت السلطات الصحية الجهوية في ولاية الترارزة الطبيب الرئيس بالمركز الصحي في أركيز محمد الحافظ ولد إبوه ليحل محله طبيب آخر قادم من مقاطعة تجكجة بولاية تكانت.



ويأتي تحويل الطبيب الرئيس محمد الحافظ في ظرف صحي قاس في مقاطعة الركيز وبعد غياب الطبيب لفترة طويلة في رحلة استشفائية إلى تونس ظن البعض خلالها أنه لم يعد يهتم بالعمل.


وقال عدد من المستائين من أداء ولد ابوه إن تحويل الطبيب جاء نتيجة لتراجع الخدمات الصحية في المقاطعة بشكل ملحوظ مما قد وصل أحيانا إلى وفاة طفيلن بسبب أخطاء في التلقيح.

وكثيرا ما شاهد سكان مدينة الركيز سيارة الإسعاف التابعة للمركز الصحي وهي تنقل أبناء الطبيب الرئيس وتوصلهم إلى المؤسسات التي يدرسون بها.

ويلقى الطبيب قبولا كبيرا وسط موطني المقاطعة حيث كان يقسم الدواء بالمجان على المواطنين، وتنتظر الطبيب الجديد القادم من مدينة تجكجة الكثير من القضايا العالقة إضافة إلى ضرورة تصحيح وضع العمل داخل المركز الصحي الذي قضت عليه الزبونية والفساد حسب قول كثيرين.

ومن الملاحظ في المركز الصحي في المقاطعة عمل بعض الممرضين بوصفهم أطباء يتلقون مبالغ معتبرة من المرضى لقاء تقديم بعض الخدمات الضرورية والعادية داخل المركز لقاء استشارة أو وصفة دواء التي قد يصل ثمنها في المركز إلى 4.000 أوقية.


ويأتي هذا المستجد وسط غياب شديد للسلطات المحلية في المقاطعة وعدم رقابتها وصرامتها للحفاظ على أداء مركز صحي لا يكفي إن عمل بكامل طاقته للتصدي للحالات الصحية والمرضية في المقاطعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق