2014/01/19

المبادرة الطلابية: أستاذ جامعي يدافع عن صاحب المقال المسيئ

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ دانت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني أستاذ علم الاجتماع الديني بكلية الآداب سيدي محمد ولد ختاري بالدفاع عن صاحب المقال المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت المبادرة في بيان لها صباح اليوم "إن ولد ختاري يدافع بين الحين والآخر عن صاحب المقال المسيئ ولد امخيطير ويصفه بصاحب السبك الرائع والأفكار ذات النضج الكبير".



بيـــــان
لا تزال حلقات مسلسل التطاول على رموز الأمة ومقدساتها تتواصل فكلما خبت موجة أو كادت يأتي من ينفث سموم الإساءة على مقام النبوة داخل مجتمعنا المحافظ الغيور على مقدساته، فبعد أن شاهد الجميع الهبة الشعبية الهادرة ضد المقال المسيء وما قابل به أحفاد المرابطين هذه الفعلة المشينة أبى بعض أصحاب النفوس الضعيفة من الذين في قلوبهم مرض إلا أن يسقطوا في وحل المقال المسيء.
فقد طالعنا أستاذ مادة علم الإجتماع الديني بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سيد محمد ولد ختاري بدفاعه عن المقال المسيء بل وتبنيه له ووصفه ب"الرائع ذي السبك اللغوي الرصين وأن لدى صاحبه أفكارا على درجة كبيرة من النضج"، فعن أي أفكار ناضجة يتحدث الأستاذ مادامت تمس من صاحب المقام المحمود والحوض المورود نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؟؟ وأي منطق إلحادي يتعامل به من يدعي الثقافة والعلم مع مجتمع مسلم كمجتمعنا؟؟.
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة لنسجل الآتي:
1 – رفضنا القاطع لما أقدم عليه هذا الأستاذ من فعل مشين بتشجيعه للتطاول على مقام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتبنيه للأفكار الإلحادية الغريبة على مجتمعنا والدعاية الرخيصة لها داخل مؤسسات التعليم العالي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
2 – ندعوا رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي إلى تحمل مسؤولياتها ومنع تكرار مثل هذه الأفعال داخل الحرم الجامعي والوقوف بالمرصاد لمن يتطاول على مقدسات الأمة، ومحاربة الأفكار الإلحادية الغريبة التي لا تمت لمجتمعنا المسلم بصلة، خاصة إذا كان من يدعوا لها هو من أوكلت إليه مهمة تكوين وتأطير قادة الغد وحملة مشعل النهضة بأمتنا الموريتانية.
3 – ندعوا كافة المكونات الجامعية من أساتذة وطلاب وعمال إلى رفض هذه الإساءة المتجددة على النبي صلى الله عليه وسلم والتصدي للأفكار الإلحادية اللادينية التي يريد أصحابها التفرقة بين أطياف وفئات المجتمع التي ارتضت الإسلام منهجا موحدا لها وجامعا لتعدديتها.
4 – ندعوا كافة الطلاب وجميع الغيورين على رموز الأمة ومقدساتها إلى حضور الوقفة الإحتجاجية التي تنظمها المبادرة يوم الثلاثاء 21 يناير 2014 نصرة لنبينا وديننا الحنيف بكلية الآداب والعلوم الإنسانية العاشرة صباحا.
عن المبادرة
 اللجنة الإعلامية
نواكشوط بتاريخ 19\01\2014

نقلاعن: السراج الإخباري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق