2014/01/11

إنصاف تطالب الأمم المتحدة بالعمل لتحرير معتقلي غوانتنامو

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ نظمت مبادرة إنصاف الحقوقية مسيرة انتهت أمام مقر الأمم المتحدة بنواكشوط ظهر اليوم السبت 11-01-2014 للمطالبة بإغلاق المعتقل سيئ الصيت والإفراج عن كافة سجناءه خصوصا الموريتانيين المهندس محمدو صلاحي وأحمد عبد العزيز.




لالة بنت عبد العزيز شقيقة المعتقل في غوانتنامو أحمد عبد العزيز ـ أنباء الركيز
وقالت لالة بنت عبد العزيز أخت المعتقل الموريتاني في سجن غوانتنامو أحمد ولد عبد العزيز "إن على الأمم المتحدة ان تسعى بشكل جاد من أجل إغلاق معتقل غوانتنامو لأنه يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية".


وقالت بنت عبد العزيز للصحافة ضمن الوقفة الإحتجاجية التي نظمت أمام مبنى ممثلية الأمم المتحدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط قالت "إن الوقت حان لإنهاء مأساة الشابين الموريتانيين المعتقلين منذ أزيد على 13 سنة، خاصة أن حالتهما الصحية قد تدهورت إلى حد كبير".


وطالبت لالة بنت عبد العزيز الأمم المتحدة ممثلة في أمين عامها بوقف استمرار هذا الجحيم المتمثل في سجن غوانتنامو الذي ينتهك أبسط شروط المعتقلات التي أقرتها معاهدة جنيف للأسرى.


وقالت السيدة المعلومة بنت الميداح عضو مجلس الشيوخ الموريتاني "إن على الأمم المتحدة ان تقف بحزم في وجه معتقل غوانتنامو حتى يغلق ويطلق سراح الموريتانيين.


وسلم ممثل عن المبادرة رسالة نصية موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بعد أن تمت قراءتها على مسمع ومرأى من الصحافة والحاضرين اختصرت مطالب المحتجين في تحرك أممي لإغلاق سجن غوانتنامو والإفراج عن كافة المعتقلين خصوصا الموريتانيين الإثنين. 




وحضر الوقفة الإحتجاجية ـ بالإضافة إلى أهل المعتقلين الموريتانيين بسجن غوانتنامو ـ عدد من ممثلي الجمعيات الحقوقية وخاصة حركتي إيرا المناهضة للعبودية ومنظمة نجدة العبيد إضافة إلى شخصيات قانونية وثقافية وإعلامية بارزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق