2013/11/12

تواصل ينظم سهرة انتخابية لدعم مرشحه في بلدية عرفات

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ نظم حزب  التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) سهرة انتخابية وجماهيرية في مقاطعة عرفات لدعم مرشح الحزب لعمدة المقاطعة الحسن ولد محمد.

 وقال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل منصور "إن دخول الجيش في المعترك السياسي مفسدة للجيش وللسياسة مطالبا الجيش بالتفرغ لمهامه في حماية الوطن والأمن والحدود".
محمد جميل ولد منصور
وأضاف ولد منصور في السهرة انتخابية"أن لا أساس لما يروج له من محاولات لتسميم العلاقة بين الجيش وحزب "تواصل " مؤكدا "أن أفراد القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الوطن وحقهم التقدير والاحترام وهم كغيرهم من مواطني هذا البلد وحزب "تواصل " حريص عليهم ويخاطب فيهم ضمير الوطن والمسؤولية وهم لن يهملوا "الحزب" ولن ينسوه عند الأداء بأصواتهم.
وقد بدأت فعاليات الأمسية بكلمة لمدير حملة الحزب في عرفات أحمد ولد حدي حيى فيها الحاضرين وبشرهم بالنجاح والنصر اعتمادا على كرم الله" مؤكدا "أن الله لن يضيع جهود مناضلي الحزب وما برهنوا عليه من قدرات نضالية وتنظيمية .

وقال ولد منصور "إن أداء نواب الحزب وعمده بمن فيهم مرشح "تواصل" في عرفات الحسن ولد محمد كان أفضل حملة وأصدق برهان على ما يمكن أن يقدمه مرشحو الحزب ومنتخبوه في خدمة مواطنيهم ورعاية مصالحهم والارتقاء بأوضاعهم" على حسب قوله.
أما مرشح "تواصل " لعمدة عرفات الحسن ولد محمد فقد حمل للجمهور بشارة النجاح في الشوط الأول ثقة في الله ثم في التجاوب منقطع النظير لسكان عرفات والتفافهم حول لوائح حزب "تواصل" مضيفا أن من البشائر ترشح 21 لائحة في عرفات وكانت لائحة "تواصل" هي الأولى حسب ترتيب اللجنة المستقلة للانتخابات وتزكيتها للوائح.
وذكر العمدة ولد محمد بـ "بعض الانجازات التي تحققت خلال مأموريته السابقة من تجهيز لمقر البلدية وتحسين لظروف عمالها وتوفير منشئات خدمية في 34 مدرسة بعرفات وبناء 4 نقاط صحية وفك العزلة عن أحياء من البلدية من خلال تدعيم 40 كلم من الطرق، وتسوير ملعب المقاطعة وتجهيز دار للشباب بها ، وزيادة عدد نقاط التزود بالمياه في البلدية من 30 نقطة إلى 150 مع العمل على حل مشكل "الكزرة" للمئات من سكان البلدية ...الخ.
 وأضاف العمدة إلا أن كل تلك الانجازات التي يستحق سكان البلدية أكثر منها تحققت رغم مضايقة السلطات ومحدودية الصلاحيات وضعف الموارد وفي ظل وجود مجلس بلدي من خارج "تواصل" فكيف سيكون الحال في حال فوز لائحة الحزب بجميع أعضائها ووجود مجلس بلدي كل أعضائه من نفس الحزب .
وأكد العمدة في نهاية كلمة على التصويت لكل لوائح الحزب بما فيها اللائحة الجهوية ولائحة النساء واللائحة الوطنية . من جانبها دعت رئيسة اللائحة الوطنية لنساء "تواصل" أمانتا النيك للتصويت للائحة النساء التواصليات واللائي وصفتهن بمرشحات الحرية والعدالة والوحدة الوطنية والرفع من حقوق المرأة الموريتانية والتي تمثل 52% من سكان موريتانيا. فيما اعتبرت مرشحة "التواصل " زينب بنت التقي عرفات رهان التواصليين بحكم علاقتهم القديمة بالمقاطعة منذ أن أنتخب ساكنوها الرئيس محمد جميل منصور إبان نظام ولد الطائع وظلت البلدية وفية لخيارات الحزب حتى انتخاب العمدة الحالي ولد محمد لتكون بذلك رهان نجاح الحزب في الانتخابات المقبلة والرافعة التي ستدفع بمرشحيه في باقي اللوائح الأخرى إلى الفوز والنجاح في الشوط الأول على حد قولها.
وكان رئيس الحزب محمد جميل منصور قد قال في كلمته في ختام الأمسية إننا في الانتخابات لدينا منافسين وليس لدينا أعداء مؤكدا أن التواصليين يمدون أيديهم لكل افراد الوطن ويفتحون قلوبهم لكل الموريتانيين .

وقد تخللت فقرات الأمسية مداخلات شعرية وعرضا مسرحيا هادفا وهتافات ترحيبية وحماسية من طرف الجمهور. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق