2013/10/22

إنصاف تطالب نواكشوط بإعادة الصحفي الموريتاني المختفي بسوريا


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ طالبت مبادرة إنصاف الحقوقية السلطات الموريتانية بالعمل بشكل سريع من أجل إعادة الصحفي الموريتاني إسحاق ولد المختار العامل في قناة سكاي نيوز عربية والمختطف في سوريا بشكل غامض منذ أيام.


وقالت مبادرة إنصاف في بيان تلقت أنباء الركيز نسخة منه "إنها تتابع عن كثب أخبار الصحفي الموريتاني ومراسل قناة سكاي نيوز عربية النجم الإعلامي إسحاق ولد المختار الذي تم اختفاؤه في ظروف غامضة بسوريا".

وطالبت المبادرة كافة المنظمات الحقوقية والتجمعات الصحفية بمواصلة وقفاتها للضغط من أجل تحرير الصحفي المختطف، كما جاء في نص البيان:

بيان


تتابع مبادرة "إنصاف" عن كثب أخبار الصحفي الموريتاني ومراسل قناة سكاي نيوز عربية النجم الإعلامي إسحاق ولد المختار الذي تم اختفاؤه في ظروف غامضة بسوريا بينما كان يؤدي واجبه المقدس في ساحة من ساحات الصراعات العربية بكل مهنية وحياد وبعيدا عن الطرفية.
وقد مضى على اختفاء هذا الصحفي خمسة أيام بلياليها دون أن تتحرك الجهات الرسمية بما فيه الكفاية، كما أن الأنشطة الحقوقية والنقابية ما تزال تسير ببطء في وقت يحتاج ملف الزميل إلى حراك وطني وسريع وعاجل.
إننا في مباردة إنصاف إذ نشعر بالأسف على اختفاء ولد المختار بدولة سوريا نؤكد على ما يلي:
ـ ضرورة أن تتحرك الدولة الموريتانية ممثلة في رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ووزير الاتصال وكل أعضاء الحكومة، وتقوم بإجراء سريع وملموس حتى تعيد الصحفي إسحاق ولد المختار إلى الديار، كما أعادت من قبله الصحفي أحمد فال ولد الدين من ليبيا.
ـ على المنظمات الحقوقية والتجمعات الصحفية أن تواصل وقفاتها وتمارس مزيدا من الضغط والاتصالات بأطراف الصراع في سوريا.
ـ مبادرة إنصاف مستعدة للمشاركة في كل وقفة تنهي أزمة الصحفي إسحاق ولد المختار وعودته سالما آمنا إلى بلاده.
مبادرة إنصاف 21/ 10/ 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق