2013/07/20

المعارضة: سياسية الحكومة في مجال الزراعة بالترارزة فاشلة

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ انتقدت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية ما سمته السياسية الحكومية "الفاشلة" في المجال الزراعي بولاية الترارزة.


وانتقد بيان صادر عن منسقية أحزاب المعارضة الجمعة 19-07-2013 حال المئات من المزارعين في ضفة النهر وخاصة في الترارزة  الذين باتوا يشاهدون بأعينهم محصولهم الزراعي المقدر بحوالي 70 ألف طن مهددا بالتلف "بفعل عجز النظام عن توفير وسائل الحصاد في وقتها" حسب نص البيان.

وعبر البيان عن أن تجاهل الكارثة التي قد تحدث يجعل مزارعي الركيز وأسرهم في مواجهة أضرار بالغة كما أنه له تأثيرا سلبيا على المواطنين الموريتانين بصفة عامة.

وأعلنت المنسقية تضامنها مع المزارعين المتضررين وأسرهم، فيما طالبت السلطات المعنية بالتحرك الفوري لاستدراك الوضع.

وأضاف البيان "أن ذلك يتم في الوقت الذي يعطل فيه النظام القائم المؤسسات الدستورية للبلد، ويواصل نهبه الممنهج لثرواته، ويفشل في توفير الحد الأدنى من مستلزمات العيش الكريم لمواطنيه، رغم ما تتوفر عليه البلاد من مقدرات هائلة، وما يتبجح به رأسه من شعارات زائفة من قبيل مكافحة الفساد والانحياز للفقراء".


وأكدت المنسقية  أنه "في ظرف دقيق بلغ فيه ارتفاع الأسعار حدا غير مسبوق بفعل سياسات النظام العرجاء والمبنية على الاحتكار والزبونية، وبعد أقل من شهر من الزيارة الكرنفالية لمحمد ولد عبد العزيز لولاية اترارزة، وما صاحبها من دعايات لأبواق النظام مؤداها أن تلك المنطقة تحولت إلى قطب للتنمية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق