2013/06/12

حقوقيون: خطاب وزير الخارجية مخيب لآمال أهالي معتقلي غوانتنامو

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ وصفت مبادرة  إنصاف الحقوقية خطاب وزير الشؤون الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي بشأن قضية المعتقلين الموريتانيين في غوانتنامو بالمخيب للآمال.



وعبرت مبادرة إنصاف عن أسفها عما قاله وزير الخارجية حمادي ولد حمادي ردا على مسائلة من النائب البرلماني عن مقاطعة الركيز محمد الأمين ولد الشيخ عن جهود الدولة الموريتانية بشأن معتقلين موريتانيين بسجن غوانتنامو أحمد ولد عبد العزيز ومحمدو ولد صلاحي.

وقالت المباردة في بيان وزعته مساء الأربعاء 12-06-2013 "إن خطاب الوزير جاء مخيبا للآمال واستمرارا للوعود القديمة التي قطعتها الدولة الموريتانية لأهالي المعتقلين الموريتانيين بالسعي لإطلاق سراحهما في أسرع الآجال.

وفي ما يلي  نص بيان مبادرة إنصاف الحقوقية بشأن المسائلة التي تعرض لها وزير الشون الخارجية الأربعاء في قبة البرلمان من قبل نواب:


بعد يوم طويل داخل قبة البرلمان الموريتاني (الجمعية الوطنية) احتدم فيها النقاش إثر مسائلة وزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد حمادي حول ما قامت به الحكومة في قضية المعتقلين بسجن غوانتنامو محمدو ولد صلاحي وأحمد ولد عبد العزيز تقدم بطلب المسائلة النائب من الأغلبية محمد الأمين ولد الشيخ، تمنت فيه المبادرة كما أهالي المعتقلين الشروع في خطة حكومية جادة للتفاوض بشأن إطلاق السجناء الموريتانيين، سجلت مبادرة إنصاف الملاحظات التالية:

1 ـ استيائها من خطاب وزير الخارجية حمادي ولد حمادي الذي شكل خيبة أمل كبيرة للمبادرة ولأهالي المعتقلين الموريتانيين بسجن غوانتنامو حين لم يضف أي جديد وكان استمرارا للوعود القديمة.

2 ـ شكرها البرلمان الموريتاني بكامله على تبنيه لقضية المعتقلين الموريتانيين إحساسا منهم لجسامة المأساة التي يعيشونها في المعتقل، والتي تعكس مرارتها على ذويهم الذين لا حول ولا قوة لهم.

3 ـ تعويلنا في المبادرة على دور اللجنة البرلمانية المرتقبة التي ستشكل لمتابعة هذا الملف.

4 ـ تهيب المبادرة بكل الضمائر الحرة والأفواه الجسورة والداعمة للحق، والأقلام الأصيلة صاحبة القول الصادق، وإلى كل منظمات وهيئات المجتمع المدني والأحزاب وأفراد الشعب الموريتاني، شكرها ودعوتها إلى الجميع أن يستمروا في دعم النضال الساعي إلى التحرك من أجل إطلاق سراح المواطنين الموريتانيين المعتقلين "المختطفين" بدون أي حق وخلافا للقوانين الدولية والمحلية.

اللجنة الإعلامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق