2013/06/07

نواكشوط: المئات يتظاهرون مطالبين بتحرير فلسطين (فيديو + صور)


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ خرج المئات من الموريتانيين في العاصمة نواكشوط الجمعة 07-06-2013 على غرار معظم دول العالمين العربي والإسلامي نصرة لقضية الشعب الفلسطيني مطالبين بتحرير القدس.



وقد انطلق المئات من الموريتانيين مباشرة عقب انتهاء صلاة الجمعة من المسجد الجامع وسط نواكشوط في مسيرة جماهيرية تطالب العرب والمسلمين للتحرك من أجل تحرير المسجد الأقصى    من الاحتلال الصهيوني.


وسارت المسيرة التي حمل المشاركون فيها شعارات تحث على عدم نسيان قضية فلسطين عددا من الشوارع الرئيسية وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط لتنتهي أمام ممثلية الأمم المتحدة.

حمل عدد من الشباب المطالبين بتحرير القدس مجسما يرمز للمسجد الأقصى فوق رؤوسهم
 طيلة المسيرة (أنباء الركيز)
حمل المشاركون في المسيرة صورا ولافتات تؤكد حق العودة للفلسطينيين وعدم نسيانهم لقضيتهم (أنباء الركيز)

ردد المتظاهرون شعارات حماسية تعبر عن رفض استمرار الاحتلال الصهيوني للأراضي
 العربية والإسلامية في فلسطين (أنباء الركيز)

فور انتهاء المسيرة سلم عدد من الشخصيات السياسية رفقة رئيس المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة رسالة إلى ممثل الأمم المتحدة موجهة إلى الأمين العام بان كي مون يعرب فيها المتظاهرون نيابة عن الشعب الموريتاني رفضهم للإحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية وللقدس الشريف.
ممثلو التظاهرة المطالبة بتحرير فلسطين من قبضة الإحتلال الإسرائيلي تقدموا إلى ممثلية الأمم المتحدة
بنواكشوط لتسليم ممثلها رسالة تؤكد إرادة الشعب الموريتاني كما الشعوب العربية والإسلامية إنهاء الإحتلال (أنباء الركيز)

وكان الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني والمبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة قد دعيا إلى هذه المسيرة تحت عنوان: "مسيرة القدس العالمية، شعوب العالم تريد تحرير القدس"، على غرار التحركات الشعبية في العالمين العربي والإسلامي في نفس اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق