2013/06/23

إنصاف: معتقلي غوانتنامو بريئين والكرة في ملعب موريتانيا


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قالت مبادرة إنصاف الحقوقية "إن الكرة باتت في ملعب الحكومة الموريتانية بعد تبرئة الولايات المتحدة الأمريكية للموريتانيين المعتقلين في غوانتنامو منذ قرابة 12 سنة".


وقالت المبادرة في بيان مساء أمس 22-06-2013 تلقت "أنباء الركيز" نسخة منه "إن على الحكومة الموريتانية التحرك بشكل سريع للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الموريتانيين بغوانتنامو أحمد ولد عبد العزيز ومحمدو ولد صلاحي".

فيما يلي نص البيان:

أخيرا تؤكد الحكومة الأمريكية في تقرير نشر على بعض وسائل الإعلام أن الموريتانيين أحمد ولد عبد العزيز ومحمدو ولد صلاحي لا يشكلان خطرا على أمريكا بمعنى أنهما بريئان ولا علاقة لها بكل ما نسب إليهما. 

ونحن في مبادرة إنصاف الحقوقية لا نعتبر هذا الأمر جديدا مطلقا فالمعتقلان لا يشكلان خطرا على أحد في هذه الدنيا وإن كنا نعتبر أن الحق ما شهد به الأعداء المعذبون لهما خلال عقد من الزمن ويزيد في غياهيب اغوانتنامو المظلمة.

إننا في مبادرة "إنصاف" وإذ نتابع عن كثب أخبار ابنينا هنالك نؤكد على ما يلي:

1
ـ تحميل الحكومة الموريتانية المسؤولية الكاملة عن تأخير التحرك للإفراج عنهما والمطالبة بشكل صريح بذلك خاصة أن الكرة الآن في ملعب هذه الحكومة بعد تأكيد الحكومة الأمريكية على وسائل إعلامها براءتهما وعدم تشكيلهم أي خطر.

2
ـ مطالبتنا من جديد للإدارة الأمريكية بإطلاق سراحهما وإعادتهما إلى الوطن حتى ولو لم تتحرك حكومتهما المسؤولة عن طلبهما.

3
ـ مواصلتنا النضال بكل الطرق السلمية والقانونية حتى يتم إطلاق سراح المعتقلين.


مبادرة إنصارف بتاريخ

22/06/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق