2012/12/09

توأمة بين بلدية الركيز وإحدى بلديات دكار السنغالية



نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قالت مصادر إعلامية إن عمدة بلدية أركيز د محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا وقع مع عمدة “ابت دوا” عصمان جاني في العاصمة السنغالية داكار على ابروتوكول اتفاق توأمة بين البلديتين يوم الجمعة بمقر مدرسة “سو برام”.


وأوضح عمدة اركيز في كلمة بالمناسبة أن هذا التوقيع يعتبر خطوة كبيرة في سبيل تعزيز التعاون وترسيخ سياسة اللامركزية التي مافتئ البلدان يعملان لتحقيقهما.


وأشار إلى أنهما بهذا التوقيع يدشنان مرحلة جديدة تعتمد على الاندماج الإقليمي وفتح آفاق جديدة للشراكة وتفعيل دور المجموعات المحلية لتحقيق أهداف المنظمات المشتركة والقيام بأنشطة مشتركة تخدم الشعبين على مستوى البلديات.
وأكدعمدة أركيز محمد ولد عبدالله السالم على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الموريتاني والسنغالي والتي تطورت وتعززت منذ وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز للسلطة ، مؤكدا أن من أهم الروابط وأقواها هو الدين الاسلامي الحنيف. 


في مداخلته بالمناسبة أوضح عمدة “ابت دوا” أن بلديته تتعهد بدعم كل ما من شأنه دعم الأخوة والصداقة بين الشعبين الموريتاني والسنغالي 


و وزع عمدة بلدية “ابت داو” بعض الهدايا التذكارية على عمد بلديات أركيز ولكصر وبعض العمد من جمهورية غينيا كوناكري .


كما دعا عمدة ابت دوا عمدة بلدية أركيز لحضور فعاليات الاحتفال بعيد استقلال السنغال يوم 4 من شهر ابريل القادم بوصفه ضيف شرف لكي يشارك سكان بلدية “ابت دوا” فرحتهم بمناسبة هذه الذكرى العظيمة  .


وجدير بالذكر أن حفل توقيع توأمة بلدية أركيز وبلدية ابت دوا في دكار  تم على هامش المنتدى الأفريقي للمدن والسلطات المحلية والذي يشارك فيه عمدة بلدية أركيز الدكتور محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا و قد حضر حفل توقيع ا توأمة بلدية الركيز وبلدية ابت دوا داكار لنائب الأول لعمدة بلدية دكار والمستشارين البلديين وحاكم دكار المساعد وعمدة بلدية لكصر ووجهاء وأئمة مساجد.





المصدر: ساحل ميديا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق