2012/09/28

جمعية يدا بيد تنظم أمسية ثقافية ودعوية


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ نظمت جمعية يدا بيد للثقافة والعمل الاجتماعي مساء الجمعة 28 ـ 09 ـ 2012 بفضاء التنوع الثقافي والبيئي بنواكشوط أمسية ثقافية ودعوية ضمت العديد من العروض الإنشادية والمسرحية الهادفة إلى تجذير مفهوم الوحدة الوطنية.


وجاءت هذه الأمسية ضمن فعاليات "ملتقى الأخوة الخامس للشباب والطلاب" والذي تقيمه الجمعية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي والذي يدوم ثلاثة أيام من 28 ـ 30 سبتمبر 2012، حيث اهتمت الأمسية الأولى بإبراز مفهوم "الوطنية والوحدة الإسلامية التي تجمع بين كل الفئات المجتمعية".

وحضر الأمسية عدد من الفرق الإنشادية منها فرقة إنشادية من السنغال وفرق من موريتانيا، كما ضمت عددا من العروض المسرحية باللغات المحلية.

ويهدف الملتقي الخامس حسب المنظمين "إلى تبادل الثقافات والعادات بين مجموعات شبابية من مختلف الشرائح الاجتماعية بموريتانيا لكسر الحواجز وتحطيم الصورة النمطية لكل طرف عن الآخر".

ويعرف عن الجمعية المنظمة (يدا بيد) عملها في مجال المصالحة الاجتماعية بين مكونات المجتمع الموريتاني بـ "تعميق التقارب من خلال الخيط الجامع بين مختلف هذه المكونات ألا وهو الإسلام، حيث ترى فيه أنه الحل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق