2012/07/28

وزير المياه يستعرض انجازات قطاعه فى روصو


روصو (أنباء الركيز) ـ قام وزير المياه والصرف الصحي محمد الأمين ولد أبي باجتماع عقده أمس الجمعة 27 ـ 07 ـ 2012  بروصو عاصمة ولاية الترارزة حيث أبلغ الحضور ومن خلالهم سكان الولاية تحيات رئيس الجمهورية وحرصه على التعرف عن كثب على مشاكلهم اليومية وإيجاد الحلول الملائمة لها.


واستعرض الوزير خلال الاجتماع الذي جرى بحضور السلطات الإدارية بالولاية انجازات القطاع على مستوى الترارزة التي وصلت استفادتها إلى 71 شبكة مائية مابين منجزة وأخرى قيد الإنجاز اكتملت منها حتى الآن 27 شبكة من أصل ثلاثين شبكة تحتضنها مقاطعة روصو.

وأضاف الوزير في هذا الإطار قائلا إن المدينة عانت في السابق من نقص حاد في المياه حيث لم يتجاوز الإنتاج فيها 100 متر مكعب للساعة بينما تستفيد اليوم من مشروع لرفع الإنتاج عبر توفير وحدات لتصفية مياه النهر في إطار مشروع لاستغلال المياه تصل طاقة كل منها إلى 100 متر مكعب للساعة مما سيمكن من القضاء على العجز المسجل.

وأكد وزير المياه والصرف الصحي في هذا الصدد حرص قطاعه على حل مشاكل نقص المياه فى الولاية من خلال البرامج الشاملة التي ينفذها مشيرا إلى حجم الجهود المبذولة من طرفه لبلوغ أهداف الألفية للتنمية في مجال مياه الشرب. 

ومن جانب آخر دعا الوزير خلال الاجتماع إلى التعبئة والتحسيس من أجل التسجيل والحصول على بطاقة التعريف مبرزا أهمية ضبط الحالة المدنية وما يترتب على ذلك من حقوق للمواطنين وما تلعبه الحالة المدنية من دور في تحقيق التنمية الشاملة للبلد.

وأكد الوزير على دور الوجهاء والأعيان وهيئات المجتمع المدني في مجال التعبئة والتحسيس خدمة لهذا الهدف.

وكان الوزير قد زار قبل ذلك مشروع رفع الإنتاج وتحسينه على مستوى مدينة روصو من خلال إقامة منظومة مائية تعمل على تصفية مياه النهر وجعلها قابلة للشرب وفق المعايير الصحية المتعارف عليها وهو المشروع المعتمد على مصفاتين تصل طاقة كل منها إلى 100 متر مكعب في الساعة و مختبر للتحاليل المائية ومعدات أخرى.

هناك تعليق واحد: