2012/07/07

مركز تكوين العلماء يختتم سنته الدراسية ويوسع أنشطته


نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قال مدير مركز تكوين العلماء محمد المختار ولد المامي "إن المركز يتجه لتوسيع أنشطته من خلال افتتاح قسم تمهيدي يدرس طلابه برنامجا علميا يهيؤهم لدخول المركز بعد طلب تكرر من قبل نخب شابة لم يهيأ لها التأهيل العلمي الشرعي في السابق".


وقال ولد المامي "إن شروط القسم الجديد ستكون تميز الطالب من حيث قدراته الاستيعابية وسيبدأ التدريس فيه بداية السنة القادمة 2012-2013".

وأضاف المدير أن "السنة المنصرمة كانت حافلة بالانجازات ، فقد اكتمل فيها ما كان مخططا له"..." لقد أخذ الطلاب البرامج العلمية والتربوية في وقت مبكر ، وذلك بفضل الله ثم بفضل الخطة المتميزة التي سارت عليها الشؤون التعليمية والطلابية هذا العام في توزيع البرامج على الزمن بين الدراسة والمراجعة والأنشطة".

وقال المدير إن المركز شهد افتتاح مكتبة المركز في مقرها الجديد وزودت بالعديد من أمهات الكتب العلمية مما أسهم في تطوير خدمات التدريس والبحث.

وأكد المدير أن "الخدمات الصحية والمعيشية للمركز في تطور من خلال تنويع الوجبات المقدمة للطلاب والمتابعة الصحية لهم من طرف مركز صحي متطور يوفر لهم الفحوص والأدوية اللازمة.

وأثنى المدير على الجهود التي يبذلها العلامة ورئيس المركز الشيخ محمد الحسن ولد الددو والمؤسسات الإدارية التي تشرف على المركز وأنشطته المختلفة.

وقال ولد المامي إن فكرة تكوين العلماء التي كانت حلما يراود القائمين على المركز منذ زمن أصبحت واقعا ملموسا.وقال إن المركز يضم مشاريع علماء سيكونون في الأعوام القادمة قادة رأى وسادة فكر وفرسان ميدان، من علمهم ينهل الناس وبسلوكهم يقتدون 


نقلا عن: الأخبار إنفو.

هناك 3 تعليقات:

  1. Thanks for it .. I hope the new Topic is always

    ردحذف
  2. Succès ... S'il vous plaît noter les nouveaux sujets toujours

    ردحذف

  3. مدونة مميزة
    كل تقدير واحترامى لكم ... :)

    ردحذف