2012/05/29

حماية المستهلك تسجل ترد في خدمات الإنترنت بموريتانيا


 نواكشوط (أنباء الركيز) ـ كشفت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك اليوم الثلاثاء 29-05-2012 عن ما وصفته "بترد في مستوى الإنترنت بطريقتيه المعتمدتين الربط المباشر بالـموديم (فلاش) معتبرة أن ذلك أدى "لأضرار مادية ومعنوية" لحقت المستخدمين بسبب عدم وفاء الشركات المعنية بالخدمة".



وامتعضت الجمعية في بيان صحفي اليوم من غياب "جهات الرقابة في سلطة التنظيم، وضربها عرض الحائط بمصالح المستهلك وحقوقه"، مجددة رفضها "القاطع واستنكارها للتلاعب بحق المستهلك الموريتاني في الحصول على خدمات اتصال مجزية هو أول من يدفع ثمنها سواء في شكل فاتورة استهلاك، أو شراء مباشر للرصيد، أو من خلال الترددات العالية لأعمدة تقوية الهاتف، وما ينجم عن ذلك من مضاعفات صحية". 


وأكدت الجمعية أنها كانت تأمل أن يؤدي "تعدد شركات الاتصال في بلد لا يزيد عدد سكانه على 3 ملايين إلى تحسن في الخدمات وتنافس يكون المواطن الموريتاني هو أول من يجني ثماره لا أن يحل التنافس في الغش والخداع محل التنافس في الجودة كما هو الحال الآن"، معلنة عن "منح شركات الاتصال مهلة أسبوعين لتحسين خدماتها والوفاء بالتعهدات التي قطعت على نفسها نحو زبنائها من مستخدمي شبكات الاتصال الوطنية".


 مشيرة إلى أنه "في حال عدم التجاوب فإن لدى الجمعية حزمة من الإجراءات التصعيد ية والتي من شأنها إيقاف شركات الاتصال عند حدها ومنعها من التعدي على حقوق مستخدميها والتلاعب بمصالحهم"، داعية المواطنين إلى تقديم شكاواهم إلى اليها خدمات "الهاتف أو الانترنت وتزويدها بعناوينهم حتى يسهل الاتصال بهم والتشاور معهم حول أي خطوات يرونها ضرورية بهذا الخصوص".

هناك تعليق واحد:

  1. Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

    ردحذف