2013/09/05

حزب الإتحاد يستعد للانتخابات التشريعية المقبلة بالركيز وسط تجاذب سياسي

أركيز (أنباء الركيز) ـ تستعد الطبقة السياسية والأطر والوجهاء الجهويون في مقاطعة الركيز منذ أيام للإستحقاقات الإنتخابية التشريعية والبلدية التي ستجرى في شهر نوفمبر القادم حيث يقوى التجاذب السياسي بين الخصوم.

ويشهد حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا نشاطا منقطع النظير في حصد الولاءات والإنضمامات في صوفوف مؤيديه من السكان استعدادا للإنتخابات المقبلة رغم وجود مطالب متنوعة بعضها يطالب يتغيير الطبقة السياسية في المقاطعة والبعض الآخر يطالب بتجديد الثقة فيها من خلال ترشح رموزها لمأمورية جديدة.





كما شهدت مقاطعة الركيز زيارة العديد من الشخصيات السياسية لعل أبرزها زيارة وزير التنمية الريفية نهاية أغسطس المنصرم ووزراء في الحكومة بصفتهم ممثلين لحزب الاتحاد الحاكم استعدادا لترشيح لائحة الحزب التي أعطت الثقة لكل من عمدة بلدية الركيز محمد ولد أحمدوا ونائبي المقاطعة محمد الأمين ولد الشيخ ومحمد عبد الرحمن ولد الطلبة وشيخها أحمد ولد سالم.


في جانب آخر يحتج العشرات من شباب مقاطعة الركيز على اسئثار مجموعة من رجال الأعمال بتسيير شؤون المقاطعة متناسين وضع المقاطعة المزري حسب تعبيرهم ويطالب هؤلاء المحتجون بالتغيير الجذري لهذه الطبقة السياسية، في حين يتهم أنصار الحزب الحاكم في المقاطعة هؤلاء المتظاهرين بأنهم أياد لجهات قبلية وجهوية تسعى إلى تشويه جو الديمقراطية التي تعيشها المقاطعة حسب تعبيرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق