2013/02/12

بدء التحضيرات للحملة الصيفية لزراعة الأرز والقمح بروصو


روصو (أنباء الركيز) ـ تبدأ هذه الأيام التحضيرات الزراعية المحلية في ولاية الترارزة وخاصة في مقاطعة روصو لانطلاقة الحملة الصيفية لزراعة الارز والقمح، في ظل خوف من تكرار تجربة العام الماضي.


وقد صل الامين العام لوزارة التنمية الريفية والبيئة محمد ولد احمد عيده إلى روصو الخميس 07/02/2013 في زيارة تستهدف الاطلاع على التحضيرات الجارية لانطلاقة الحملة الصيفية لزراعة الارز والقمح كما يطلع على الاستصلاحات الزراعية المنفذة من طرف القطاع.

وبعد وصوله قام الامين العام صحبة والي الترارزة السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد رارة بزيارة لبعض المزارع النموذجية للقمح والتي بلغت مساحاتها 1700 هكتار خلال الحملة الصيفية الحالية.

وفي أعقاب الزيارة عقد الامين العام اجتماعا مع المصالح الفنية المختصة حثهم خلاله على بذل المزيد من الجهود لإنجاح هذه الحملة.

وأضاف أن الوزارة وفرت كافة المدخلات الزراعية لمدة سنتين مؤكدا أهمية متابعة المصالح الفنية لهذه الحملة وتعميق روافد المياه من أجل حصول المزارعين على المياه بكميات كافية.

وكانت الزراعة في المنطقة السنة الماضية قد شهدت تعثرا حسب مزارعين كان سببه قلة الأمطار وتراجع الفيض النهري عن مستوياته المعهودة، كما اشتكى بعض المزارعين من انعدام دعم زراعتهم بالأسمدة اللازمة لإنجاح زراعتهم وحصادها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق