2012/04/08

قمع لمحتجي المذرذرة في تكند عقب انتهاء مسيرتهم

تكند (أنباء الركيز) ـ اعتقلت قوات من الدرك عددا من منظمي مسيرة المذرذرة و فرقت بالغازات المسيلة للدموع و الهراوات مسيرتهم القادمة من المذرذرة التي دامت يومين من السير على الأقدام للتعبير عن مطالب السكان المتكررة بضرورة فك العزلة عن المدينة ومحيطها.



وقد تم اعتقال ما يزيزد على العشرين من النشطاء فيهم منسق مبادرة شباب المذرذرة ، وعدد آخر منهم : احمد ولد حارود وباب ولد حرمه و الصوفي ولد  محمد خون , ويعقوب ولد اكريبل ,   شماد ولد احمد يوره  وصدام  الملقب "النون  ".
 
وكان منظمو المسيرة قد أعلنوا في وقت سابق أنهم يريدون في استقبالهم بعض الجهات الرسمية لتستمع لمطالبهم ، و إلا فإنهم سيقطعون الطريق الرابط بين نواكشوط وروصو.

وقد
وصلت المسيرة إلى مدينة تكند اليوم الأحد 8-4-2012 واستقبلت من قبل المئات من سكان تكند عن البوابة الرئيسية للمدينة ، كما قام عدد من السكان الغاضبين بقطع الطريق الرابط بين روصو ونواكشوط للتعبير عن احتجاجهم على تجاهل السلطة للمسيرة ومطالبها ، والتلاعب بالسكان كما يقولون.

وقد ارسلت الحكومة تعزيزات أمنية إلى المنطقة ، كما رفض الحاكم والوالي الاستماع لمطالب المحتجين الذين اعتصموا عند مدخل المدينة وهم يرددون شعارات تطالب بالإنصاف والعدالة الاجتماعية وفك العزلة المفروضة على المدينة منذ عقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق