2014/05/29

مهزلة العسكر


كانت مؤسسة العسكر مؤسسة محترمة تعمل علي حماية الأوطان والذود عن الحمى...لكنهم في الآ ونة الأخيرة اندمجوا في السياسة ....ومنذ ذلك الحين  وأعناقهم تشرئب لحكم البلاد، عن طريق الإنقلابات العسكرية التي تُغتصب بها السلطة ويُتربع علي كرسي الرآسة فصاروا يكدون ويضحون ويجاهدون من أجل رفع رتبهم التي من خلالها يسعون للسلطة.


بقلم : الخليفة ولد عمر
 في موريتانيا لما حصل العسكري الحاكم علي رتبة جنرال قام بشن انقلابين أحدهما علي ولد الطايع،- وهذا في وقته- وثانيهما علي الرئيس المدني المنتخب المظلوم سيدي ولد الشيخ عبد الله.
 بعدها دعا لتنظيم مهزلة سماها "انتخابات6-6 تلك المهزلة التي استأجر الجنرال خلالها عشاق الدرهم والدينار فصفقوا تحته وطبلوا أمامه وزوروا طمعا في رضاه لتعم بعد ذلك صيحات النجاح المبرم وينصب الجنرال نفسه بنفسه.

بعيدا عن عالم سيدي وأشباهه، نجح الجنرال نجاحا مبرما واعتلي سدة الحكم وساس الشعب خمس سنوات عاني خلالها شتي أصناف الفساد وتدنى أداء القطاعات كلها، وظهرت هجمات الحادية ضخمة، حرق فيها الفقه المعتمدُ، وسُبً خلالها الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم ضُرب العلماء، فدنُس المصحف الشريف، وانتشر الفساد واستشري بشكل ملحوظ.
 مع كل هذا التهميش الصارخ والإنحراف الأخلاقي الذي حصل في مأمورية الرئيس الحالي، هاهو يعتزم تنظيم مهزلة أحادية لايعول فيها علي أحد يسميها      - رغم مقاطعة الطيف السياسي لها – انتخابات،  إنها مهزلة العسكر وما أدراك ما مهزلة العسكر؟؟

مهزلة تواصي عليها العسكر ... في مصر قام عسكري اسمه السيسي بعد حصوله علي رتبة وزير الدفاع، بشن انقلاب عسكري غاشم علي رئيس مدني منتخب اسمه محمد مرسي، ودعا بعدها لمهزلة قصدٌه من ورائها تنصيب نفسه رئيسا لمصر، لكن الشعب العظيم قاطعها مقاطعة تعبٍر عن أحقية الشرعية ونبذ الانقلاب، ورد مهزلة السيسي ورفاقه من العسكر عليهم ولم يصوت للخائن إلا النزر اليسير من أبناء العلمانية ،والليبرالية، وعشاق الرقص، وأصحاب المجون.
 أما الشرفاء النبلاء فقاطعوها ولم تطأ أقدامهم مقار الاقتراع البتة، مما جعل السيسي يزور ويجعل من الأطفال البرآء منتخبين.


 إنها مهزلة العسكر التي تهدف إلي قهر العباد، وحكم البلاد، لكنهم لا يعلمون أن الشعب أصبح على مستوى من الوعي والرقي، وأن عهد الظلم والجبن والاستبداد والانقلابات ولي إلي غير رجعة؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق