2014/02/12

ديون تمنع موريتانيا من التصويت في الأمم المتحدة (وثيقة)

نواكشوط (أنباء الأخبار) ـ قررت الأمم المتحدة منع موريتانيا – ضمن 18 دولة حول العالم – من التصويت في الجمعية العامة، وذلك بعد تراكم دوين الاشتراكات عليها، وتجاوزها للمبلغ المسموح به.


وطالب الأمم المتحدة موريتانيا والدول المشمولة بالقرار بتسديد مبالغ مالية محددة لكل منهما لضمان عدم تجاوز المبلغ الذي يمنع الدولة المطالبة به من التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويصل المبلغ الذي طالبت الأمم المتحدة الحكومة الموريتانية بتسديده إلى 24.964.00 دولار أمريكي.

ونص القرار الموقع من الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون والمنشور على موقع الأمم المتحدة في مادته الأولى على: "توجد في الوقت الحاضر 18 دولة عضوا متأخرة عن سداد اشتراكاتها بموجب أحكام المادة: 19 من ميثاق الأمم المتحدة، التي تنص على أنه:
لا يكون لعضو الأمم المتحدة الذي يتأخر عن تسديد اشتراكاته المالية في المنظمة حق التصويت في الجمعية العامة إذا كان المتأخر عليه مساويا لقيمة الاستراكات المستحقة عليه في السنتين الكاملتين السابقتين، أو زائدا عليها، وللجمعية العامة، مع ذلك، أن تسمح لهذا العضو بالتصويت إذ اقتنعت بأن عدم الدفع ناشئ عن أسباب لا قبل للعضو بها.

أما المادة الثانية فجاء نصها كما يلي: "وفي يلي المبالغ الدنيا التي يلزم تسديدها لخفض المبالغ المستحقة على تلك الدول الأعضاء من اشتراكاتها، بحيث تظل أقل من المبلغ الإجمالي المستحق عليها في السنتين الكاملتين السابقتين (2013 - 2014).



المصدر: الأخبار إنفو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق