2012/01/05

وزير المياه يضع حجر الأساس لانجاز منشآت مائية ببلدة "اتيشطيات" بمقاطعة الركيز



اركيز ،  10/12/2011  -  اشرف وزير المياه والصرف الصحي  محمد الأمين ولد آبي مساء أمس الجمعة في بلدة "اتيشطيات"التابعة لمقاطعة اركيز بولاية اترارزة على وضع حجر الأساس لانطلاقة مشاريع انجاز منشآت مائية.


وتستفيد من هذه المنشآت الممولة بغلاف مالي قدره 600 مليون أوقية تمت تعبئته على ميزانية الدولة بالتعاون مع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، 17 قرية بولاية اترارزة وامبيكت لحواش بولاية الحوض الشرقي.


وفي كلمة له بالمناسبة قال سيد ولد المعيوف مدير عام وكالة النفاذ إلى الخدمات الأساسية أن هذه الانجازات تتدخل في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى تنفيذ البرامج الإنمائية التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من اجل دولة ينعم فيها المواطن بالرخاء والازدهار.


وأضاف أن هذه المنشآت تعتبر جزءا هاما من مشروع يدخل في إطار الاستيراتيجية المنفذة من طرف الحكومة برئاسة الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف بهدف التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين وتقريب الخدمات الأساسية منهم.
وتقدم بالشكر لمختلف شركاء موريتانيا في التنمية وخاصة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.


وكان عمدة انتيكان السيد سيرى كان قد تناول الكلام قبل ذلك حيث نوه باسم السكان بهذه الانجازات مبرزا كونها تشكل جزءا من المشاريع التنموية الهامة التى تشهدها البلاد .


كما تحدث خلال الحفل بعض منتخبي المقاطعة وممثلى السكان حيث اجمعوا على أهمية مثل هذه الانجازات في التخفيف من معاناة السكان وتحسبين ظروفهم المعيشية.


وكان وزير المياه والصرف الصحي قد زار قبل إشرافه على انطلاقة انجاز هذه المنشئات بعض قرى المقاطعة حيث استمع من مواطنى الاماكن المزورة الى ابرز المشاكل المطروحة متعهدا بالعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها فى اقرب الآجال.


تجدر الإشارة الى أن المنشآت التى سيتم تنفيذها في اترارزة تتمثل فى وضع 99 ألفا و500 متر من الأنابيب من مختلف الأقطار وتشييد تسعة خرانات مائية مع تزويدها بتسعة مولدات كهربائية إضافة الى توفير 39 حنفية عمومية و4 أحواض لسقي المواشي و800 توصلة اجتماعية.


وعلى مستوى امبيكة لحواش سيتم وضع 75 ألف متر من الأنابيب وتشييد خزان مع توفير مضخات و1000 توصلة اجتماعية و10 حنفيات عمومية وحوضين لسقي المواشي.


جرى الحفل بحضور والى الولاية وحاكم اركيز والسلطات الإدارية والمنتخبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق