2013/04/21

برلماني: الحملة الزراعية في موريتانيا "سياسية"



نواكشوط (أنباء الركيز) ـ وصف البرلماني الموريتاني وعضو مجلس الشيوخ القطب ولد محمد مولود الحملة الزراعية في موريتانيا بأنها "سياسية" مؤكدا أن السلطات الموريتانية إذا تحدثت عن الزراعة فإنما "تتحدث عن السياسة، وإذا تصرفت فتصرفها منوط بالاستهلاك الإعلامي".


وقد ولد محمد مولود وهو شيخ مقاطعة بوتلميت في تدوينات على صفحته على فيسبوك مقارنات بين الحملة الزراعية في موريتانيا ونظيرتها في السنغال، قائلا: "المزارع الموريتاني بلا سند ولا عون يذكر، فهو يواجه احتمال الخسارة المؤكد، بينما تواكب الدولة السنغالية مزارعيها إرشادا ودعما من أول يوم وحتى ما بعد الحصاد".

وأشار ولد محمد مولود إلى أن المزارعين الموريتانيين يجهلون مصدر بذور الأرز الذي يزرعون، بينما في السنغال يوجد مركز لتطوير البذور.

وقارن ولد محمد مولود بين وعود وزير التنمية الريفية الموريتاني ونظيره السنغالي، مضيفا أن الوزير الموريتاني قدم للمزارعين وعودا وتعهدات باستيراد 20 حاصدة خلال العام 2013، مشيرا إلى الوزير تحدث عن سماح الحكومة الموريتانية خلال الحملة المنصرمة بإدخال 6 حاصدات من السنغال.

أما وزير الزراعة السنغالي –يقول البرلماني الموريتاني – فأكد في مقابلة مع تلفزيوني فرنسي أن لديهم خطة إستراتيجية مع البرازيل، وسيتوردون 500 حاصدة، و500 جرار خلال العام 2013، كما أكد الوزير السنغالي زيادة الميزانية المخصصة لزراعة بنسبة 25% .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق