2013/10/02

اختتام الموسم الثقافي الخامس بقرية تندغيدسات (صور)

المذرذرة (أنباء الركيز) ـ اختتم الموسم الثقافي الخامس بقرية تندغيدسات التابعة لمركز تكند الإداري بمقاطعة المذرذرة المنظم من طرف جمعية التوافق الناشطة بالقرية.



الموسم الذي استمر طيلة ليليتين 26 و 27 سبتمبر 2013م شهد فقرات متنوعة، حيث عرف الموسم محاضرات عديدة، كانت أولاها عن المعاملات البنكية ألقاها الأستاذ محمد سالم ولد سيدي المختار، فيما ألقى الأستاذ والصحفي محمد عبد الله بزيد محاضرة في اللغة العربية، إلى جانب دورة تكوينية في موضوع تغيير الذات وعلو الهمة قدمها الأستاذ محمد يسلم ولد خالد.


الجانب الصحي كان حاضرا بدور حيث ألقى الدكتور محمدن ولد بزيد أخصائي أمراض الأطفال بمستشفى الصداقة محاضرة بعنوان أمراض الخريف، إضافة إلى جلسة أدبية حول الأدب الحساني أنعشها كل من الأستاذين: السيد ولد أحمد يحيى والشيخ ولد عبد الله السالم.


وقد نظمت بطولة رياضية على هامش الموسم شارك فيها ثمانية فرق وفاز بها فريق المستقبل على حساب فريق انكيكم في ضربات الترجيح.


وقد نظمت جمعية عمومية في اليوم الثاني من الموسم لتجديد هياكل الجمعية واختار المؤتمرون السيد شماد ولد السبتي رئيسا جديدا للجمعية لمأمورية تدوم سنتين اثنتين فيما انتخب السيد ناصر ولد دياه نائبا له.



يذكر أن جمعية التوافق التي دأبت على تنظيم هذا الموسم هي جمعية ثقافية اجتماعية رياضية غير سياسية تأسست عام 2007م في تندغيدسات وتهدف إلى الرفع من مستوى الشباب وتثقيفهم وإعدادهم لتحمل هم الوطن.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق