2013/07/22

منظمة الدعوة الإسلامية تبدأ كفالة مجموعة من أيتام موريتانيا

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ أقامت منظمة الدعوة الإسلامية الاثنين 22-07-2013  في نواكشوط حفلا قدمت خلاله الدفعة الأولى من المخصصات المالية التي تقدمها لصالح مجموعة من الأيتام الذين تتولي كفالتهم.


ويستفيد من الدفعة الأولى من هذه المخصصات المالية البالغة حوالي 16 مليون أوقية والتي يتم توزيعها بالتعاون مع بعض المحسنين في دولة قطر الشقيقة 228 يتيما.

وأوضح مستشار مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني محمد عبد الله ولد لمام، في كلمة له بالمناسبة أن عملية رمضان التي انطلقت مع بداية الشهر الكريم والتي تنضاف إلى دكاكين برنامج أمل كلها إجراءات قامت بها الحكومة الموريتانية من أجل مساعدة الطبقات الهشة من المجتمع.

وبدوره أشار مدير مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا أحمد سالم ولد الشيخ إلى أن هيئته دأبت على القيام بكل ما من شأنه أن يرتقي بالشرائح الضعيفة ويخفف عنها وطأة الفقر.

وقال إن مكتب المنظمة سيكون سندا وعضدا لجهود الحكومة الموريتانية الرامية إلى تحقيق التنمية الإنسانية الشاملة في البلد.

وكانت المتحدثة بإسم أمهات الأيتام قد ثمنت في كلمة لها قبل ذلك الدور المتميز الذي يقوم به مكتب منظمة الدعوة الإسلامية والمتمثل في تقديم الدعم للأيتام وأمهاتهم مما انعكس إيجابا على ظروف حياتهم المعيشية والاجتماعية ووفر لهم فرص التربية والتعليم.

وحضر حفل توزيع هذه المساعدات المستشار المكلف بالإتصال في وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق