2013/01/31

الحكومة تعاقب 2 في المركز الصحي بالركيز تسببا في قتل طفلين

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ عاقبت وزارة الصحة الموريتانية صباح الخميس 31 ـ 01 ـ 2013 اثنين يعملان بالمركز الصحي في الركيز بتحويلهما عن مكان عملهما وإيقافهما عن العمل لمدة شهر بدون تعويض.






من مظاهرة لشباب الركيز أمام وزارة الصحة (أرشيف أنباء الركيز)
وقد شمل العقاب كل من الطبيب الرئيس في مركز الركيز الصحي الحسن جاكيتي، والممرض محمذن ولد بلا ، وتم تحويل الطبيب الرئيس إلى مقاطعة ولد ينج بعد أن ينهي شهرا بدون عمل وبدون راتب.





 جاء تصرف الوزارة عقابا للإثنين على خلفية إهمالهما في عملهما بحملة تلقيح ضد مرض الحصباء حيث أدى إلى مقتل طفلين في الركيز بسبب اعطاء جرعة من مخدر خطير قبل أزيد من شهرين.




وقالت مصادر أنباء الركيز إن الوزارة نفذت هذا العقاب تماشيا مع نتائج التحقيق الذي قامت به اللجنة الوزارية المكلفة في التحقيق بقضية مقتل طفلين في الركيز قبل قرابة الشهرين.




جانب من مظاهرة لشباب الركيز أمام وزارة الصحة (أرشيف أنباء الركيز)
وكانت قضية مقتل طفلين في الركيز قد أثارت جدلا واسعا وهلعا في صفوف سكان المقاطعة، ونظم بعد الحادثة العشرات من شباب مقاطعة الركيز مظاهرة طالبوا فيها بإقالة الوزير وفتح تحقيق في الملف، كما طالبوا بتحسن الأوضاع الصحية والمنشآت في المقاطعة.



وقد أرجعت اللجنة الوزارية المحققة في الحادث أسباب موت الطفلين إلى اختلاط عبوات مخدرة عالية التركيز بعبوات للقاح الأطفال ضد الحصباء كان المركز ينظم حملة تلقيح آنذاك في أحياء وبلديات مقاطعة الركيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق