2017/03/18

لجان الحزب الحاكم بقرية انكرمدي تنتقد تصويت مجلس الشيوخ

السياسي المخضرم في مقاطعة الركيز الأستاذ السلطان ولد أية
انتقدت الوحدات القاعدية المشكلة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في قرية انكرمدي بمقاطعة الركيز تصويت أعضاء مجلس الشيوخ لصالح خيار لا للتعديلات الدستورية.


وأكد بيان صادر عن الوحدات القاعدية التي يرأسها سياسيون ورجال أعمال ووجهاء من القرية أن  ما جرى في مجلس الشيوخ يعتبر غير لائق، وخصوصا بعد التزام أغلبهم للتصويت لصالح التعديلات الدستورية.

وفيما يلي نص البيان، كما وصل لأنباء الركيز:

بيان من الوحدات القاعدية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في قرية انكرمدي بمقاطعة الركيز
كان من شبه المؤكد يوم 17مارس 2017 ان يصوت اغلب الشيوخ لصالح التعديلات الدستورية المنبثقة عن الحوار الوطني الأخير لكن النتيجة جاءت عكس ماكان متوقعا، مما يدل علي مستوى غير لائق من الأصولية السياسية والإنتهازية الساذجة.
فكيف يليق بنخبة سياسية تنتمي الي حزب حاكم ان تلجأ الي مغالطة من هذا النوع بعد جميع التعهدات التي الزمت بها نفسها وبعد الضمانات التي اعطيت لها، وبعد ماراج من كون هؤلاء عرضوا تظلماتهم ومعاناتهم، علي الجهات العليا في الدولة والحزب ، وان الدولة وهذه الجهات قامت بما يلزم بهذا الصدد وأنها تعهدت ان تأخذ في الحسبان مصالح هؤلاء الذين كان اغلب شكاواهم تتعلق بمصالح شخصية كالرواتب وتعويض خسائر الحملات التي مرت عليها أكثر من عشر سنوات. إن هذا التصرف لينبئ عن ضعف بنيوي في التكوين وهزال شديد في الوفاء وخفة حادة في السلوك عدا عن كونه شذوذا مشينا في ممارسة السياسة والإلتزام بالمبادئ،كما انه من الواضح ان هؤلاء قد انتحروا سياسيا وعرضوا الحزب والبلد لما لا تحمد عقباه ومن غير المستبعد أن جهات أجنبية وداخلية معادية للوطن تقف وراء هذا التمرد المفاجئ
رجل الأعمال والسياسي عبدالله ولد آمة
فالنحذر كيد هؤلاء ولنتوقع منهم الأسوأ ،ولذلك ينبغي انتهاج خيارات جديدة لاستكمال المسيرة ووضع مخرجات

الحوار موضع التنفيذ لصالح الوطن وسلامة النخبة السياسية ، وذلك بالذهاب الي الاستفتاء الشعبي ليعرف القاصي والداني حقيقة هؤلاء ومن يقف وراءهم.
وليعبر الشعب عن رأيه وهو بلاشك سيكون لصالح خياراتنا ومخرجات حوارنا الوطني الشامل وقبل الختام ندعو مناضلي حزب الاتحادمن أجل الجمهورية في كافة البلديات
التابعة لمقاطعة الركيزبل وفي عموم ولا ية التررازة ان يحذوا حذونا في هذا المنوال .
عن اللجان القا عدية لحزب الاتحادمن أجل الجمهورية في قرية انكرمدي
1- السلطان ولد أيه
2-عبدالله ولد آمه
3- الشيخ ولد محمد الامين
4- الشيخ ولد احمدو اسحاق
5-ادوم ولد اوريزك
6-رمظان ولد السالك
انكرمدي بتاريخ 18مارس2017

هناك تعليقان (2):