2016/10/04

شباب يحتجون على وضع مقاطعة الركيز ويعتبرونه مزريا


نظم منتدى شباب اركيز لنيل الحقوق صباح اليوم 4 اكتوبر 2016 تظاهرة إحتجاجية أمام مكتب حاكم مقاطعة اركيز حضرتها جموع غفيرة من الساكنة المحلية للمدينة . 


تخللت التظاهرة هتافات المتظاهرين منددين بالوضع المزري للمدينة ، ومعبرين عن رفضهم لسياسات التهميش والإقصاء المتبعة من طرف مسؤولي البلد وعمدة المدينة ونوابها وشيخ مقاطعتها . تدخل خلال التظاهرة رئيس المنتدى ورفاقه في قيادة المنتدى ، وتركزت مداخلاتهم على رفضهم لهذا الواقع المرير للمدينة من انقطاع متكرر للمياه وظلام دامس وانهيار للمنظومة التعليمية وتدني القطاع الصحي والتلاعب بمشروع طريق المذرذرة _اركيز ومشروع البحيرة ومشروع ملعب المقاطعة وقضايا أخرى تهم المواطنين ،مطالبون بتحسين ظروف الساكنة.


وحمل المتظاهرون السلطات الإدارية ومنتخبي المقاطعة المسؤولية التامة في ما آل إليه الوضع في اركيز . كما شهدت التظاهرة تدخلات من مواطنين متضررين من انعدام المياه وفوضوية الإحصاء الذي تشهده المقاطعة هذه الأيام وفي الأخير عبر قادة المنتدى عن تضامنهم مع سكان حي النعيم الذي تعرضت متاجره للهدم كما تعرض مالكيه للسب والشتم من قبل المسؤولين الإداريين . 

كما طالب قادة المنتدى السلطات بفتح تحقيق شفاف ونزيه لميزانيات بلديات المقاطعة الخمسة متوعدين في نهاية التظاهرة بإستمرار الإحتجاج على هذا الوضع المأساوي حتى تتحق كافة مطالب السكان في إقامة مجتمع عصري ينعم بالعدالة والمساواة ومقومات الحياة الكريمة . منتدى شباب اركيز لنيل الحقوق اركيز 4 اكتوبر

هناك 17 تعليقًا: