2012/03/13

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز: من يريد الثورة فاسدون و آكلون للمال العام

نواكشوط (أنباء الركيز) ـ قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن العجزة  الثائرين، والطامحون لتغيير النظام في البلد، لم يسددوا فواتير الكهرباء و المياه و  الهاتف منذ عدة سنوات، بسبب فسادهم وأكلهم للمال العام.



وقال ولد عبد العزيز في خطاب له مساء اليوم 13 - 03 - 2012 في مدينة نواذيبو شمال موريتانيا إن هؤلاء هم من كان يتولى البطش وأكل المال العام، مضيفا أن "المعارضين لنظامه يتحدثون في التلفزيون الوطني عن انعدام الحريات في موريتانيا، وهو ما يكشف للشعب مستوى الكذب والزيف الذي يتعمدونه".

وقال إن بعض المعارضين الفاسدين يتحدث اليوم عن قضايا الإرث الإنساني، والعبودية وهم المسئولين عن كل ما حدث من قتل وتكيل بزملائهم ـ خلال عملهم كضباط وقاد عسكريين ـ (في إشارة للرئيس السابق اعلي ولد محمد فال)، مضيفا أنا يعرفني جميع الضباط، والكل متأكد أنهم هم المجرمين المسئولين عن كل تلك الأحداث الأليمة، مؤكدا أن من يتحدث عن هذه القضايا ويبكي لها اليوم هو من قتل المواطنين وعبدهم خلال عدة سنوات ماضية.


واستغرب ولد عبد العزيز حديث البعض عن السابقين في موريتانيا وهو من كان معروفا في وقت قريب لدى كل الموريتانيين بممارسة الفساد والنهب، ويتناسون واقعهم، الذي تميز بتعذيب المواطنين وإلصاق التهم بهم والتنكيل بهم في مفوضيات الشرطة، وتحميلهم مسئولية الانقلابات.


وأضاف ولد عبد العزيز "هؤلاء يتحدثون أيضا عن تهميش الشعب، وهم من كان يتولى تهميشه، ويحاولون اليوم تحميل النظام القائم تلك المسئولية بكذبهم وزيفهم".


وقال ولد عبد العزيز لساكنة ولاية داخلة نواذيبو "إنهم قرروا تخصيص مبلغ 1 مليار و 500 مليون اوقية من أجل تشغيل الشباب العاطل في نواذيبو ، كما يسعون إلى فتح مصنع للسفن بهذه الولاية يوفر سفن الصيد لكي يعمل عليها البحارة الموريتانيون العاطلون".


وكان قد وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مدينة نواذيبو في مستهل زيارة داخلية تدوم يومين للولاية ، مع عدد من كبار معاونيه وأعضاء الحكومة .

وقد استقبل ولد عبد العزيز في مطار من المدينة من قبل والي الولاية محمد فال ولد احمد يوره وقائد المنطقة العسكرية الأولى العقيد عبدى ولد اكوهي وعمدة بلدية نواذيبو السيد محمد فاضل ولد ابوبكرن.


وقد اصطحب الرئيس معه اليوم الثلاثاء 13-3-2012 عددا من أعضاء الحكومة وخصوصا :


1- الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية

2- وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية
3- وزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الادارة
4- وزيرالتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة
5- وزير الصحة
6- وزير الصيد والاقتصاد البحري
7- وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي
8- وزير التنمية الريفية
9- وزير التجهيز والنقل
10- وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان
11- وزيرة والثقافة والشباب والرياضة
12- الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتعليم الثانوي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق